اخبار عراقية

العراق يتسلم دعوة للمشاركة في “قمة عدم الانحياز”

بغداد – IQ  

تسلّم العراق،الخميس( 7 تشرين الأول 2021 ), دعوة رسمية للمشاركة في قمة دول عدم الإنحياز التي ستقام في العاصمة الصربية بلغراد.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية،في بيان ورد لموقع IQNEWS ،إن”وزير الخارجيَّة فؤاد حسين ,استقبل, اليوم, سفير جمهورية صربيا لدى بغداد السيِّد اوروش بالوف، وسلّم السيِّد السفير دعوة رسميّة مُوجهة من وزير الخارجية الصربيّ نيكولا سيلا كوفيتش إلى الوزير لحضور العراق قمة دول عدم الانحياز التي ستعقد احتفالاً بالذكرى الستين للمُؤتمر الأول لتأسيس الحركة،والتي تستضيفها جمهوريَّة صربيا الأسبوع المُقبل في العاصمة بلغراد”.

وأضاف أن” الوزير رحب بالدعوة،منوهاً إلى الدور الإيجابيّ الذي تسهم من خلاله الحركة في تحقيق التكامل والاستقرار والتعاون بين الدول الأعضاء، والعمل على تحقيق علاقات مُتوازنة من شأنها تلبية طمُوحات الشعوب في تحقيق التنمية المُستدامة”.

وأكد الجانبان،خلال اللقاء”على أهمية بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين”.

وأعرب وزير الخارجية”عن تطلّعه لتطوير التعاون الاقتصادي بين بغداد وبلغراد،  خصوصاً في مجال الصناعة النفطيّة التي تمتلك صربيا خبرة فيها “

 ودعا”الشركات الصربيّة إلى الاستثمار في العراق، ولاسيَّما مشاريع إعادة إعمار البنى التحتيّة”.

من جانبه، ثمّن السفير الصربي”الدور العراقي والجُهُود التي تبذلها الحكومة العراقيَّة لتعزيز ثقافة الحوار واحترام الآخر لتحقيق السلام العادل والشامل، وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة”.

 

قراءة الموضوع
العراق يتسلم دعوة للمشاركة في “قمة عدم الانحياز”

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.