اخبار منوعة

العراق يترأس اجتماعا لممثلي الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا نبيل كاظم عبد الصاحب اجتماعا في بغداد لممثلي الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وبحسب بيان لوزارة التعليم ورد للسومرية نيوز، “ناقش المجتمعون من ممثلي البعثات الدبلوماسية لكل من بريطانيا وكندا واستراليا وفلندا وكوريا الجنوبية وهولندا واليابان فضلا عن مدير وعدد من منتسبي هيأة الرقابة الوطنية المحاور التي سيتضمنها مؤتمر اتفاقية حضر استخدام الأسلحة الكيميائية للدول الأعضاء الذي سيعقد في لاهاي بتاريخ التاسع والعشرين من تشرين الثاني الحالي.

 
أكد وزير التعليم خلال الاجتماع “دعم والتزام العراق بالشراكات الدولية التي تحد من مخاطر استخدام الأسلحة المحظورة وحرص الحكومة العراقية ومؤسساتها الفنية المختصة على التعاون والتفاهم مع المجتمع الدولي معربا عن تأييده للمشاركة والإسهام في تحقيق السلام.
 
ووفقا للبيان، رحب ممثلو الدول الأعضاء بالرؤى والمقترحات التي تقدم بها وزير التعليم بشان أهمية بناء القدرات للدول وتكثيف الجانب التوعوي في مناهضة استخدام الأسلحة الكيميائية وبلورة البرامج العلمية والتربوية لمواجهة هذه المخاطر.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.