اخبار منوعة

العراق يبحث خلق برامج صناعية مشتركة مع تركيا

بحث اتحاد الصناعات العراقي، اليوم الجمعة، خلق برامج صناعية مشتركة مع تركيا.

وقال الاتحاد في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إن “نائب رئيس اتحاد الصناعات العراقي علي عبدالهادي الدخيلي، شارك في الملتقى العراقي التركي التي انطلقت اعماله اليوم الجمعة في مدينة اسطنبول”.وبين الدخيلي، وفق البيان، أن “المؤتمر يهدف الى تعزيز العمل الصناعي والتجاري وعدد من القطاعات الاقتصادية المتنوعة بين البلدين”، مشيراً إلى أن “الملتقى حضره وزير التجارة التركي والمؤسسات التركية الحكومية والقطاع الخاص التركي، فيما تمثلت مشاركة الوفد العراقي بوزير التجارة العراقي علاء الجبوري وعدد من المدراء العامين في الوزراء وبمشاركة وعدد كبير من رجال الاعمال والتجار العراقيين من مختلف المحافظات العراقية”.

وأضاف، أن “حضور العراق يأتي من أجل خلق تفاهمات اقتصادية تعزز السوق العراقية مع الجانب التركي في اكثر من مجال واختصاص”.وختم الدخيلي حديثه قائلاً: “نطمح الى خلق برامج صناعية مشتركة مع تركيا، لاسيما نحن مقبلين على افتتاح مدن صناعية في عدد من محافظات العراق وخاص محافظة ذي قار وصلت المدينة الصناعية فيها الى نسبة انجاز كبير، ونسعى الى افتتاحها في الفترة القريبة المقبلة، ونعمل على خلق صناعة وطنية تعزز السوق العراقية وتشغيل ابناء الشعب العراقي من كافة المحافظات من الخريجين والعاطلين عن العمل”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.