اخبار عربية وعالمية

العراق يؤكد أهمية التعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات فى المنطقة

شدد وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين، اليوم الأحد، على أهمِّية التنسيق والتعاون بين الدول العربية كافة لمُواجَهَة التحدِّيات التى تمرُّ بها المنطقة، مشيرا إلى أنَّ العراق خاض حرباً دفاعياً عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع .

 

وأوضح حسين – خلال لقاء اختتم به زيارته إلى فيينا مع السفراء العرب وممثلى البعثات الدبلوماسيَّة المُعتمَدين فى النمسا – أن العراق ينتهج حالياً سياسة التحول من مرحلة القتال إلى مرحلة الحوار، ليلعب دوره الحقيقى فى تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الإقليميين والدوليين ويتطلع لمُساندة بلدان العالم؛ للقضاء على بقايا تنظيم داعش الإرهابيّ، ومنع عودته.

 

ولفت – حسبما ذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء – إلى أن “العراق بلد غنى بالثروات المُتعدِّدة، ولكنه يمرُّ بظروف استثنائيَّة تتمثل بالتحدِّى الاقتصاديِّ، وانخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، مُبيِّناً أنَّ الانتصارات الكبيرة التى حققها الجيش، والشرطة، والحشد الشعبي، والبيشمركة موضع فخر للعراق، ولكلِّ العرب وأن عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة يعد بمثابة انتصار على داعش، والفساد والتحول إلى نهج التعاون والمصالح المُشترَكة“.

 

 

قراءة الموضوع العراق يؤكد أهمية التعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات فى المنطقة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.