أخبار العراق

العراق ومجلس التعاون الخليجي يبحثان الدعم الاقتصاديّ وربط الطاقة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق ومجلس التعاون الخليجي يبحثان الدعم الاقتصاديّ وربط الطاقة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-23 15:27:11 . والان الى التفاصيل.

العراق ومجلس التعاون الخليجي يبحثان الدعم الاقتصادي وربط الطاقة
بحث وزير الخارجية فؤاد حسين ، اليوم الجمعة ، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف ، عددا من القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك ، إضافة إلى الدعم الاقتصادي وتوصيل الطاقة.

وقالت وزارة الخارجية ، في بيان ورد إلى السومرية نيوز ، إن حسين “التقى الحجرف ، على هامش اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، التي عقدت في نيويورك ، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين. التعاون بين مجلس التعاون الخليجي وجمهورية العراق “.

وأكد الوزير أن “الحكومة مهتمة بتطوير العلاقات مع دول المجلس على كافة المستويات ، معربا عن شكره وتقديره للأمين العام على استمراره في العمل الجاد في مجال الدعم الاقتصادي وربط الطاقة الذي يساهم في تحسين الأوضاع. للشعب العراقي والنهوض بالاقتصاد العراقي “.

وبين ان “العراق بيئة استثمارية واعدة وآمنة ، داعيا الشركات الاستثمارية للعمل في العراق في مجال البنى التحتية. كما اطلع الوزير الامين العام على اخر تطورات الوضع السياسي العراقي ، والسياسي الرسمي”. حركة تشكيل الحكومة الجديدة “.

ناقش الطرفان “عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، لا سيما تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على الأمن الغذائي ، وضرورة العمل الجماعي لمواجهة الانعكاسات المحتملة للأزمة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية المختلفة. . “

من جانبه أكد الحجرف على “دعم مجلس التعاون لأمن العراق واستقراره ، مؤكدا حرص دول الخليج على دفع العلاقات الخليجية العراقية إلى الأمام بما يخدم المصالح المشتركة”.

 

العراق ومجلس التعاون الخليجي يبحثان الدعم الاقتصاديّ وربط الطاقة

ملاحظة: هذا الخبر العراق ومجلس التعاون الخليجي يبحثان الدعم الاقتصاديّ وربط الطاقة نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: العراق ومجلس التعاون الخليجي يبحثان الدعم الاقتصاديّ وربط الطاقة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق ومجلس التعاون الخليجي يبحثان الدعم الاقتصاديّ وربط الطاقة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.