اخبار منوعة

العراق وليتوانيا يبحثان ملف العراقيين المتواجدين داخل مخيمات الايواء

بحث وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، مع وزير خارجيَّة ليتوانيا غابريليوس لاندسبيرغيس في نيويورك، ملف العراقيين المتواجدين داخل مخيمات الايواء.

وقالت الخارجية في بيان، ورد لـ السومرية نيوز، إن حسين التقى لاندسبيرغيس “على هامش أعمال الجزء الرفيع المُستوى للجمعية العامّة للأمم المُتحدة في دورتها الـ76، وجرى خلال اللقاء مُناقشة أوجه التعاون المُشترَك بين البلدين، وبحثا أيضاً موضوع المواطنيين العراقيين المتواجدين في داخل مخيمات الايواء”.
وأكّد حسين، على أنَّ “الحكومة العراقيَّة أتخذت جميع الإجراءات والتدابير لتسهيل عودتهم الطوعية من خلال إصدار الوثائق المطلوبة وتوفير رحلات خاصة لنقلهم إلى العراق، وتوجيه البعثات العراقيَّة المعنية بمُتابعة الموضوع، وإجراء الزيارة في هذة الدول، مُضيفاً أنَّ العراق حريص على انهاء هذا الملف، وضمان سلامة أمن مواطنيه”.من جانبه وزير الخارجيَّة الليتواني أشاد “بروح التعاون والتسهيلات التي قامت بها الحكومة العراقيَّة، وأهتمامها الجدي والمُتواصل لضمان عودة مواطنيه من ليتوانيا، مُشيراً إلى القوانيين الوطنية الليتوانية بشأن العبور الغير الشرعي للحدود يعرضهم إلى مسائلة قانونية”.

وأتفق الجانبان، وفق البيان، “على أهمية تبادل الزيارات بينهما لإيجاد الحلول المُناسبة”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.