اخبار منوعة

العراق والأمم المتحدة يوقعان مذكرة تفاهم تخص النازحين والمهجرين

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الأربعاء، عن إبرام مذكرة تفاهم مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لدعم فئات عناية الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ السومرية نيوز، إنه “جرى توقيع المذكرة من قبل وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، مع برنامج الامم المتحدة الانمائي، وذلك ضمن سعي الوزارة لمعالجة ملف النزوح في العراق بشكل مستدام وبما يضمن اعادة الاستقرار وتحقيق الامن والسلم المجتمعي ودفع مشاركة افراد المجتمع كافة في عملية التنمية للوصول الى مجتمع آمن ومنتج”.
وأشار البيان إلى أنه “تماشيا مع رؤية العراق لعام 2030 وخطة التنمية الوطنية في العراق 2018-2022 (إعمار المحافظات وتنميتها ما بعد الازمة) واستراتيجية الحلول المستدامة لإعادة ودمج النازحين، سيعمل كلا الطرفين معا لدعم الأولويات المنصوص عليها في السياسات والخطط والاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة بدعم وإدماج النازحين والمهاجرين والمهجرين، وتوفير بيئة مواتية لاعادة الاستقرار والاندماج”.في السياق، أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، أن “توقيع مذكرة التفاهم مع برنامج الامم المتحدة الانمائي ضروري لضمان العودة المستدامة لفئات عناية الوزارة من النازحين والمهجرين”.

من جانبها، أشارت الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في البلاد زينة علي أحمد، أن “برنامج الامم المتحدة الانمائي سيواصل دعم وزارة الهجرة لإنهاء معاناة النازحين والمهجرين والعائدين”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.