أخبار العراق

العراق رئيسا لمجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق رئيسا لمجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-23 20:42:09 . والان الى التفاصيل.

العراق رئيسا لمجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب
أعرب وزير الخارجية فؤاد حسين ، اليوم الجمعة ، عن شكره وتقديره لجميع وفود الدول الأعضاء في المجموعة على تكليف العراق بمنصب الرئيس المشارك لمجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب.

وفي كلمته خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، أعرب حسين عن شكره وتقديره لجميع الوفود من الدول الأعضاء في المجموعة لتكليف العراق بمنصب الرئيس المشارك لمجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب. وأكد أنه “سيبذل قصارى جهده ، بالتعاون مع الرئيس المشارك لمملكة إسبانيا ، لتحقيق أهداف المجموعة والحفاظ على مبادئها المشتركة”.

كما أعرب عن “تقديره لأفغانستان الإسلامية على الجهود التي كرسوها لصالح الجماعة”. ورحب الوزير خلال كلمته بالسيد فلاديمير فورونكوف ، وكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ، وممثلي الدول الأعضاء (مجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب) لحضور الاجتماع ، مشيدين بجهودهم الداعمة. لضحايا الإرهاب حول العالم.

مؤكدا: “اختيار العراق لرئاسة مجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب هو التزام قوي ، ويجب علينا بذل المزيد من الجهود الدولية الهادفة إلى التخفيف من تحديات وآفة الإرهاب ، وتعزيز نهج شامل لحماية حقوق الإنسان من خلال التعبير عن الاحتياجات. الضحايا والدفاع عن حقوقهم “.

وأشار الوزير إلى أن “العراق يشيد بالروح الجماعية التي أبدتها المجموعة لتحديث قرار الجمعية العامة رقم 73/305 بشأن” تعزيز التعاون الدولي لمساعدة ضحايا الإرهاب “، ونرحب بالبيئة الإيجابية للمناقشة الجارية حول الخيارات المتاحة. لإنشاء صندوق لدعم ضحايا الإرهاب ، مضيفاً أن العراق يدعم الخيار الذي يحظى بإجماع الجماعة ، وفيما يتعلق بالقدرات الوطنية ، أشار سعادته إلى أن خيار إنشاء صندوق فرعي ضمن مكافحة الأمم المتحدة الحالية- صندوق الإرهاب هو الخيار الأسرع والأكثر عملية.

وأوضح: العراق يقترح. ان “القرار المقبل يهتم بجانب تمكين ضحايا الارهاب ومساعدتهم على الحصول على أرضية صلبة من خلال الاحترام والأمل والفرص لتأمين حياة مزدهرة ، مؤكدا تعهد العراق بالولاء للتضحيات التي قدمها ضحايا الإرهاب. مؤكدين ضرورة سماع أصوات الضحايا سواء على المستوى الوطني أو الدولي “.

وأشار الوزير إلى أن “المتضررين ما زالوا بحاجة إلى جهود ودعم متواصلين لضمان تلبية احتياجاتهم ، والاعتراف بحقوقهم الإنسانية وحمايتها ، واحترام حقهم في الوصول إلى آليات العدالة والإنصاف. وتحقيقا لهذه الغاية ، فإن عدم وجود تعريف متفق عليه لمصطلح “ضحية الإرهاب” لن يعيق المجتمع الدولي عن مواصلة التوسع أو القيام بجهود مشتركة وفقا لحقوق الإنسان والأطر الإنسانية الدولية ، وكذلك معاهدات مكافحة الإرهاب و الاتفاقيات “، مشيرة إلى أن” الإرهاب لا يزال يشكل تهديدًا وشيكًا لجهود الحفاظ على السلام وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ؛ يختلف عن العنف “.

وفي السياق ذاته ، يشيد العراق بالجهود التي يبذلها مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في السعي لمواجهة التحديات والتخفيف من معاناة ضحايا الإرهاب ومساعدتهم على رفع أصواتهم وتنسيق الجهود. لتعزيز الاستراتيجيات الوطنية لتلبية احتياجاتهم الجسدية والطبية والاجتماعية والنفسية ، وكذلك لضمان الاعتراف بحماية حقوقهم ، والوصول إلى العدالة ، وإعادة التأهيل والاندماج.

ختاماً: يؤكد العراق “التزامه الكامل بمكافحة الإرهاب ، والتزامه بأهداف ومبادئ مجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب ، ونتطلع إلى وجود صوت مشترك قوي خلال المراجعة الثامنة للأمم المتحدة العالمية”. استراتيجية مكافحة الإرهاب “.

 

العراق رئيسا لمجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب

ملاحظة: هذا الخبر العراق رئيسا لمجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: العراق رئيسا لمجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق رئيسا لمجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.