اخبار عراقية

العراق بيئة آمنة » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع
أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، أن العراق بيئة آمنة، فيما أشار إلى أن الحكومة مهتمَّة بتطوير العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي في سائر الصُعُد.
وذكر بيان لوزارة الخارجية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الجمعة، أن “وزير الخارجيّة فؤاد حسين التقى مع نايف الحجرف الأمين العامّ لدول الخليج العربيّة في سياق أعمال قمّة الأمن الإقليميّ/حوار المنامة 17، وبحث الجانبان سُبُل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون وجمهوريّة العراق”.
وقال الوزير، بحسب البيان، أنّ “الحكومة مهتمَّة بتطوير العلاقات مع دول مجلس التعاون في سائر الصُعُد”، مُبيّناً أن ” العراق بيئة استثماريّة واعدة وآمنة”.
ودعا الشركات الاستثماريّة إلى “العمل في العراق في مجال البنى التحتيّة، كما أطلع الوزير على مُستجدّات الأوضاع السياسيّة، ونتائج الانتخابات التي يُتوقّع أن تُعلَن بشكل نهائيّ في الأيام المقبلة؛ ليبدأ الحراك السياسيّ الرسميّ حول تشكيل الحكومة الجديدة”.
من جهته، أكّد الحجرف دعم مجلس التعاون لأمن واستقرار العراق، مُشدّداً على حرص دول الخليج على دفع العلاقات الخليجيّة-العراقيّة خدمة للمصالح المُشترَكة.
وبيَّن الحجرف أنّه يُتابع نتائج الانتخابات، مُعرباً عن دعمه لخيارات الشعب، مُثمِّناً موقف الحكومة العراقيّة بالسماح للجنة مجلس التعاون بالحُضُور إلى الانتخابات.
وأفصح بالقول: مُستعدّون للعمل مع العراق، والتعاون الثنائيّ في مُختلِف المجالات، مُنوّهاً بأنّ مؤتمر الاستثمار الخليجيّ-العراقيّ المُزمَع عقده في العام المقبل في معرض أكسبو بالإمارات سيُخصَّص لمناقشة آليّات تفعيل الشراكة الستراتيجيّة مع العراق، داعياً إلى أهمّية تفعيل مخرجات مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق.

 

قراءة الموضوع العراق بيئة آمنة » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.