اخبار عراقية

العراق: بطاقة جديدة ستلغي هوية الأحوال المدنية المعتمدة منذ قيام الدولة – عاجل

بغداد – IQ  

أكدت وزارة الداخلية، السبت (11 أيلول 2021)، أن البطاقة الوطنية، التي بدأت الوزارة منحها للواطنين منذ سنوات، ستصبح هي الوثيقة الرسمية الأولى وتلغي هوية الأحوال المدنية المعتمدة منذ تأسيس الدولة العراقية وحتى اليوم.

وقال الناطق باسم الوزارة، خالد المحنا لموقع IQ NEWS، إن وزارته لا تجبر مواطناً على استحصال البطاقة الوطنية، رغم أنها تسهّل معاملاته وتغني عن الأوراق الثبوتية الكثيرة، مبيناً أن وزارة الداخلية أصدرت حتى الآن 17 مليون بطاقة وطنية.

وأضاف، أن “اعتماد هذه البطاقة أسهم في الحد من عمليات التزوير، لأنها غير قابلة للتزوير وكذلك السجلات وغيرها المتعلقة بالدوائر العقارية والطابو”.

وحول مشاكل تشابه أسماء مواطنين مع آخرين مطلوبين للقضاء، أوضح المحنا أن حل هذه المشكلة صار باللجوء إلى التعليمات التي أصدرها مجلس القضاء الأعلى بالتعاون مع وزارة الداخلية، وتقوم على ذكر الأسماء الرباعية والمواليد واسم الأم ضمن بيانات الأشخاص المطلوبين.

 

قراءة الموضوع
العراق: بطاقة جديدة ستلغي هوية الأحوال المدنية المعتمدة منذ قيام الدولة – عاجل

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.