العراق.. إصابة 165 طفلاً جراء "الأسلحة البلاستيكية"

العراق.. إصابة 165 طفلاً جراء "الأسلحة البلاستيكية"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر العراق.. إصابة 165 طفلاً جراء "الأسلحة البلاستيكية"

تعبيرية

رووداو – أربيل

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، إصابة 165 طفلاً بجروح جراء كرات بلاستيكية تطلق من ألعاب على شكل أسلحة تباع في الأسواق خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك. 

وقال مدير إعلام صحة الرصافة (شرقي بغداد) عبد الهادي في بيان، إنه “تم تسجيل 105 إصابات من “الصجم” (كرات بلاستيكية) بين الأطفال خلال عيد الأضحى المبارك في مستشفيات الرصافة”.

ودعا الهادي إلى”ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة المحرضة على العنف وتقتل فرحة العيد”.

من جهته، قال المتحدث باسم الوزراة سيف البدر في تصريح صحفي، إن “المستشفيات استقبلت في باقي المحافظات 60 إصابة لدى الأطفال بسبب ألعاب الصجم (كرات بلاستيكية)”.
وأضاف البدر أن “عدد الإصابات خلال الاحتفال هذا العيد هي أقل نسبيا مما تم تسجيله في بعض الأعياد والمناسبات السابقة، بسبب زيادة الوعي المجتمعي بخطورة الألعاب البلاستيكية بعد قيام وزارة الصحة بحملات توعوية للحد من الظاهرة”.

وأصيب 148 طفلاً بجروح مختلفة خصوصا في منطقة العين جراء الإصابة بالألعاب البلاستيكية خلال الاحتفال بعيد الفطر منتصف يونيو/حزيران الماضي. 

كما أن أكثر من 200 شخص أصيبوا بحروق وجروح جراء الألعاب النارية التي استخدمت في العاصمة العراقية خلال احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية.

ويحظر القانون العراقي استيراد أو تصنيع أو تداول أو بيع الألعاب المحرضة على العنف بكافة أشكالها. 

ويتم معاقبة المخالفين للقانون بالحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات أو غرامة مقدارها عشرة ملايين دينار(حوالي 8 الاف دولار) لمن استورد أو صنع ألعاباً محرضة على العنف، والحبس والغرامة المالية لكل من باع أو تداول هذه الألعاب.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر العراق.. إصابة 165 طفلاً جراء "الأسلحة البلاستيكية" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نائب يكشف عن آلية جديدة لتوزيع الحقائب الوزارية على المحافظات

نائب يكشف عن آلية جديدة لتوزيع الحقائب الوزارية على المحافظات اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.