اخبار عربية وعالمية

العدل الأمريكية تتدخل في دعوى ترامب ضد فيس بوك لحماية "قانون 230"

تدخلت وزارة العدل الامريكية في الدعوى القضائية التي رفعها الرئيس السابق ترامب ضد فيسبوك يوم الإثنين، للدفاع عن المادة 230 من قانون الاتصالات عبر الإنترنت، انتقدها كل من ترامب وخليفته.

 

ووفقا لصحيفة ذا هيل، تدخلت الوزارة في دعوى قضائية رفعها ترامب ضد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لتعليق حسابه في أعقاب تمرد 6 يناير في مبنى الكابيتول، ويشير ملف يوم الإثنين إلى أن الحكومة تتدخل “لغرض محدود وهو الدفاع عن دستورية المادة 230 “.

 

كان قانون عام 1996 ، الذي يحمي المنصات عبر الإنترنت من المسؤولية عن المحتوى المنشور من قبل أطراف ثالثة ويسمح لهم بإدارة المحتوى بحسن نية ، هدفًا مفضلاً لترامب خلال فترة ولايته، وقال إن القانون يوفر غطاء لمنصات التمييز ضد المحافظين ، وهو ادعاء لم يتم إثباته بعد.

 

من جانبه وقع الرئيس السابق على أمر تنفيذي يهدف إلى تفكيك القانون ولكن تم إلغاء الأمر في وقت مبكر من ولاية الرئيس بايدن قبل اتخاذ أي إجراء ملموس.

 

واشارت الصحيفة الى ان بايدن لم يقدم نفسه كمدافع عن القسم 230 أيضًا. وطالب بإلغائها “فورًا” خلال الحملة الانتخابية ولم يغير موقفه كرئيس للجمهور.

 

كما رفع ترامب دعوى قضائية ضد يوتيوب وتويتر في نفس الوقت مع دعوى ضد فيس بوك لوقف حساباته، وأمر القضاة بنقل القضايا المرفوعة ضد YouTube و Twitter إلى شمال كاليفورنيا ، حيث توجد الشركات. لا تزال حركة نقل دعوى Facebook إلى نفس الموقع معلقة.

 

 

 

قراءة الموضوع العدل الأمريكية تتدخل في دعوى ترامب ضد فيس بوك لحماية "قانون 230" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.