اخبار منوعة

العثور على 3 نمور مهددة بالانقراض قُتلت بعد وقوعها فى أفخاخ صيد بأندونيسيا

أعلنت السلطات الإندونيسية، العثور على 3 نمور سومطرة مهددة بالانقراض، من بينهم شبلين، قًتلت في منطقة محمية بجزيرة سومطرة الإندونيسية بعد أن وقعوا في الفخاخ التي نصبها على ما يبدو صياد غير شرعي.

 

وتم العثور على الأم وشبلها ميتين، في منطقة Leuser Ecosystem ، وهي منطقة غابات للحفاظ على النمور في مقاطعة أتشيه، حسبما قال أجوس أريانتو، رئيس وكالة الحفاظ على البيئة، وقال إنه تم العثور على جثة شبل يوم الخميس، على بعد حوالي خمسة أمتار (15 قدما)، وفق ما نقلت شبكة ABC News.

 

وقال أجوس أريانتو، رئيس وكالة الحفاظ على البيئة، إن الفحص خلص إلى أنهم ماتوا متأثرين بجروح ملوثة ناجمة عن الأفخاخ، كما تم العثور على العديد من الفخاخ المماثلة لتلك المستخدمة في اصطياد الخنازير البرية في المزارع في منطقة الجثث.

 

وأضاف أريانتو: “من غير المرجح وضع مصائد للخنازير في منطقة محمية، وكان القصد من ذلك صيد الحيوانات المهددة بالانقراض لتحقيق مكاسب اقتصادية”، وقال إن وكالته ستتعاون مع وكالات إنفاذ القانون في التحقيق.

نمور سومطرة ، أكثر أنواع النمور المهددة بالانقراض ، تتعرض لضغوط متزايدة بسبب الصيد الجائر مع تقلص موطنها في الغابة ، وفقًا للقائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض من الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وقدرت أن أقل من 400 نمور سومطرة لا تزال في البرية.

وكانت هذه أحدث حلقة في سلسلة عمليات قتل الحيوانات المهددة بالانقراض في جزيرة سومطرة، حذر دعاة الحفاظ على البيئة من أن جائحة الفيروس التاجي أدت إلى زيادة الصيد الجائر حيث يلجأ القرويون إلى الصيد لأسباب اقتصادية.

 

قراءة الموضوع العثور على 3 نمور مهددة بالانقراض قُتلت بعد وقوعها فى أفخاخ صيد بأندونيسيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.