اخبار عربية وعالمية

العثور على مئات المهاجرين فى 6 شاحنات مغلقة فى المكسيك

عثرت السلطات المكسيكية على أكثر من 600 مهاجر من أمريكا الوسطى في 6 شاحنات قرب الحدود مع الولايات المتحدة، وكان أكثر من نصف الموجودين على متن الشاحنات من الأطفال، بينهم نحو 200 دون مرافقين، وقد جاء معظم أولئك المهاجرين من جواتيمالا، إضافة إلى آخرين من هندوراس والسلفادور ونيكاراجوا وبليز.

وكانت الشاحنات مغلقة، ما أجبر السلطات على نقلها إلى منشآت تابعة لشرطة الولاية لفتحها، وقال الصليب الأحمر إن 40 شخصا تم نقلهم بسبب إصابتهم بالجفاف وسوء التغذية، وهناك 9 مهاجرين مصابون بكورونا.

وتوقفت الشاحنات في نقطة تفتيش عسكرية على طريق سريع بين سيوداد فيكتوريا ومونتيري في ولاية تاماوليباس، التي تعد طريقا شائعا لتهريب المهاجرين فهي الولاية الأقرب بالنسبة لمهاجري أمريكا الوسطى.

وقالت هيئة الأمن العام في الولاية إنه تم اعتقال 4 أشخاص.

وأوضحت السلطات أن رحلة الشاحنات ربما بدأت في ولاية بويبلا وسط البلاد وكانت تحاول الوصول إلى مونتيري، وهي مركز مهم للنقل للوصول إلى عدة نقاط على الحدود الأمريكية – المكسيكية.

يذكرأن، أعادت المكسيك مجموعة من المهاجرين من هايتى إلى وطنهم، على متن طائرة تقل 129 راكباً متوجهة إلى بورت-أو-برنس.

وأوضحت شبكة “إيه بى سى نيوز” الإخبارية الأمريكية، أن المكسيك لم تحدد ما إذا كان جميع الأفراد قد عادوا طواعية من عدمه إلى هايتي، مشيرة إلى أنه يبدو أن بعضاً ممن كانوا على الطائرة أجبروا على العودة لبلادهم.

وأضافت الشبكة أن رجال الشرطة والحرس الوطنى وموظفو الهجرة فى المكسيك قد رافقوا المهاجرين حتى المدرج المؤدى إلى الطائرة ضماناً لرحيلهم.

يُشار إلى أن حوالى 15 ألف مهاجر أغلبهم من هايتى قد تجمعوا فى وقت سابق الشهر الجارى على الحدود المكسيكية مع الولايات المتحدة.

 

 

قراءة الموضوع العثور على مئات المهاجرين فى 6 شاحنات مغلقة فى المكسيك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.