اخبار عراقية

العتبة العسكرية تعلن بدء خطة إحياء ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (ع)


بغداد اليوم – صلاح الدين

أعلنت العتبة العسكرية المقدسة، اليوم الثلاثاء،  تأمين مراسم إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) في سامراء المقدسة.ويحيي الملايين من المسلمين الشيعة ذكرى استشهاد الإمام الحسين العسكري (عليه السلام) في الـ 8 من ربيع الأول من كل عام.

والإمام الحسن العسكري (عليه السلام) هو الإمام الحادي عشر من أئمة المسلمين الشيعة الاثنا عشرية، وهو أحد أحفاد النبي الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله) من سبطه الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام).

وتتضمن خطة تأمين الزيارة توفير الحماية اللازمة للزائرين في العتبة المقدسة والطرق المؤدية إليها ومحيط المرقد الشريف قبل موعد الزيارة وبعد انتهائها، وتتضمن أيضا تهيئة نقاط التفتيش للرجال للنساء، وفقاً لرئيس قسم حفظ النظام في العتبة جبار حلو حسين.

كما تتضمن الخطة أيضاً استنفار جهود العتبة العسكرية المقدسة وكوادرها وامكانياتها لخدمة الزائرين من المدخل الرئيس لمدينة سامراء المقدسة الى أقرب نقطة من المرقد الشريف، والتنسيق مع الجهات الأمنية في المدينة.

وتمت تهيئة شعب المراقبة والمتابعة لرصد المخالفات والتحركات المشبوهة التي قد تحدث خلال الزيارة وعلى مدار الساعة، والتحكم بدخول العجلات من المنافذ الرئيسة، وتنظيم دخول وخروج الزائرين بشكل منتظم.

وتنسق العتبة العسكرية المقدسة مع الجهات الأمنية لمتابعة الجانب الأمني خلال توافد الزائرين لإحياء مراسيم الزيارة، ورصد المخالفات تمهيداً لمعالجتها.

 

قراءة الموضوع العتبة العسكرية تعلن بدء خطة إحياء ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (ع) كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.