العتبة الحسينية: الجهات المعنية لم تستجب لاستلام وتشغيل محطات مياه البصرة المتوقفة

العتبة الحسينية: الجهات المعنية لم تستجب لاستلام وتشغيل محطات مياه البصرة المتوقفة
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر العتبة الحسينية: الجهات المعنية لم تستجب لاستلام وتشغيل محطات مياه البصرة المتوقفة


اعلنت العتبة الحسينية اليوم الثلاثاء عن المباشرة بتشغيلها محطة تحلية مياه قضاء الفاو جنوب البصرة بعد توقف دام أكثر من سبعة أعوام متواصلة، فيما اشارت الى انها خاطبت الحكومة المحلية في البصرة لاستلام المحطات المتوقفة وتشغيلها الا ان الجهات المعنية لم تستجيب لحد هذه اللحظة.

وقال رئيس قسم الصيانة في العتبة وعضو خلية الخدمة لمعالجة مشكلة شحة المياه في البصرة، كريم الأنباري بحسب بيان نشرته الموقع الرسمي للعتبة واطلع المربد على نسخة منه إن أعمال الصيانة والتشغيل انجزت محطة تحلية واحدة من أصل 4 محطات، وان محطة تحلية مياه الفاو تبلغ سعتها 800  متر مكعب من المياه الصالحة للشرب.

واوضح بان اغلب محطات تحلية المياه في البصرة متوقفة وتحتاج الى صيانة، مشيرا الى انها تكفي لسد 40 % فقط من حاجة المدينة بمياه الارو.

واشار الى ان العمل يشمل صيانة اربع محطات لتحلية المياه في منطقة سيحان سعة  (400م3/ساعة) لكل محطة، مؤكدا ان الكوادر ستقوم بعد انجاز تلك المحطات بالمباشرة بصيانة محطّة أبي الخصيب ومنطقة حمدان سعة المحطة (24م3/ساعة) بعد استحصال الموافقات الرسمية .

وكان مدير ناحية سفوان جنوب غرب البصرة طالب خليل الحصونة، كشف للمربد في 26 آب 2018 عن وجود اكثر من 32 محطة تحلية مياه جاهزة للخدمة متوزعة على اغلب مناطق البصرة تم تقديمها من الدول المانحة في اعوام  2006 – 2011، لكنها مُعطلة عن العمل ومتروكة، مبينا ان دائرة ماء المحافظة اعتذرت في وقتها عن تشغيل تلك المحطات بسبب عدم قدرة كوادرها على التشغيل والعمل.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر العتبة الحسينية: الجهات المعنية لم تستجب لاستلام وتشغيل محطات مياه البصرة المتوقفة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر