العبودي: التأثير الأميركي سيكون ضعيفاً في اختيار رئيس الحكومة المقبلة

العبودي: التأثير الأميركي سيكون ضعيفاً في اختيار رئيس الحكومة المقبلة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر العبودي: التأثير الأميركي سيكون ضعيفاً في اختيار رئيس الحكومة المقبلة

كنوزميديا /بغداد..

رأى المحلل السياسي، عبد الامير العبودي، الأحد، أن التأثير الأميركي لن يكون مباشراً في اختيار رئيس الحكومة المقبلة، موضحاً ان رئيس الوزراء المقبل سيكون شيعياً بامتياز.

وقال العبودي في تصريح   إن “الادارة الاميركية لم تفلح على المستوى السياسي في الداخل العراقي على امتداد الـ 14 سنة الماضية”، مبينا أن “اميركا في كل انتخابات تعول على نجاح بعض الشخصيات التي تعتقد انها ستكون الى جانبها في سياستها، وبالتالي يفاجئون بعودة الغالبية الشيعية الى الحكم من جديد”.

وأضاف، ان “رئيس الوزراء المقبل سيأتي من احدى الكتل الشيعية وستقبل اميركا كعادتها به وبالتالي فأن تأثير اميركا لن يكون مباشراً على الداخل في مسألة الرئاسات الثلاثاء”، مشيرا إلى أن “تأثير اميركا سيكون واضحاً في عملية اختيار رئيس البرلمان، ولكنه في الوقت ذاته لن يكون ذلك التدخل مؤثراً في العملية السياسية”.

واكد العبودي، ان “اختيار رئيس الجمهورية، يمثل المحور الاكثر ضعفاً في كل الخارطة السياسية، فالامر غير مؤثر ان كان مرتبط باميركا او بسيايتها”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر العبودي: التأثير الأميركي سيكون ضعيفاً في اختيار رئيس الحكومة المقبلة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع تنعى قائد العمليات الخاصة الاولى اللواء فاضل برواري

وزارة الدفاع تنعى قائد العمليات الخاصة الاولى اللواء فاضل برواري اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.