العبادي يتخذ قراراً بشأن حرق القنصلية الإيرانية

العبادي يتخذ قراراً بشأن حرق القنصلية الإيرانية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر العبادي يتخذ قراراً بشأن حرق القنصلية الإيرانية

حيدر العبادي

رووداو – أربيل

أمر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم السبت، 8 أيلول، 2018، بإحالة الوحدات الأمنية المسؤولة عن حماية المؤسسات العراقية والقنصلية الإيرانية في البصرة إلى التحقيق، إثر اقتحامها وحرقها من قبل المتظاهرين مساء أمس.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية بأن العبادي أمر “بإحالة الوحدات الأمنية المسؤولة عن حماية المؤسسات العراقية والقنصلية الإيرانية في البصرة إلى التحقيق لعدم قيامهم بواجباتهم في توفير الحماية اللازمة”.

وفرضت السلطات مجدداً حظر التجول في مركز مدينة البصرة مساء الجمعة، حتى إشعار آخر، للسيطرة على متظاهرين غاضبين أحرقوا القنصلية الإيرانية في المدينة.

واقتحم محتجون غاضبون مبنى القنصلية الإيرانية في المدينة، أمس الجمعة، وأضرموا النار فيها لتحترق بالكامل.

وأضرم مئات المحتجين الغاضبين، الخميس الماضي، النيران في مقرات حكومية ومكاتب أحزاب شيعية بارزة مقربة من إيران وعلى رأسها “منظمة بدر” بزعامة هادي العامري، و”عصائب أهل الحق” بزعامة قيس الخزعلي.

وخلفت اضطرابات وأعمال عنف في البصرة، 13 قتيلًا من المتظاهرين، منذ مطلع سبتمبر/أيلول الجاري، و28 قتيلًا منذ بدء الاحتجاجات في 9 يوليو/ تموز الماضي، بحسب أحدث حصيلة للمفوضية العليا لحقوق الإنسان.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر العبادي يتخذ قراراً بشأن حرق القنصلية الإيرانية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تجدد "الدكة العشائرية" في سبع قصور واصابة امراة بجروح

تجدد "الدكة العشائرية" في سبع قصور واصابة امراة بجروح زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.