اخبار عراقية

العبادي: استمرار الانسداد السياسي يحتم إعادة الانتخابات في البلاد

أكد رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، على ضرورة توافق الكتل لحلحلة الأزمة السياسية الراهنة في البلاد، وأن تكون مصلحة المواطن في الدرجة الأولى، مشيراً إلى أن استمرار الانسداد يحتم إعادة الانتخابات في البلاد.

وقال العبادي: إنه من الممكن تحقيق التوافق بين القوى السياسية وإعادة العراق إلى المسار الصحيح من خلال “جمعهم على وثيقة سياسية ليتفقوا حولها”.

وأضاف أن الأولوية هي توفير الخدمات في البلاد، وتأمين فرص العمل، وأن تكون مصلحة المواطن في البداية.

وفي السياق تحدث العبادي عن التحالفات السياسية قائلاً: “توجد في الوقت الحالي تحالفات سياسية ليست على ضوء برامج سياسية متفق عليها هي فقط لتحقيق الأكثرية بالأعداد، ليستولوا على الدولة، وهذه ليست طريقة لحكم البلد، فأحزاب الأكثرية في أوروبا تكون عبارة عن حزب ذي رؤية وتوجه واحد وبرنامج ينفذه لخدمة الناس”.

وشدد رئيس ائتلاف النصر على ضرورة أن تتنازل الكتل لتحقيق التفاهم فيما بينهم، مع ضرورة ان تكون مصالحهم بالدرجة الثالثة بعد الوطن والمواطن.

وعن الفترة المحددة لاستمرار حكومة الكاظمي قال إن “الدستور لا يحدد مدة، لكن بحسب المنطق اذا وصلوا إلى طريق مسدود فيجب إعادة الانتخابات، ولكن هل سيشارك المواطنون بأعداد كبيرة؟”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.