اخبار طب وصحة

كحك العيد.. إزاى تاكله من غير ما تتعب معدتك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كحك العيد.. إزاى تاكله من غير ما تتعب معدتك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-26 14:08:24 . والان الى التفاصيل.

يعد كعك العيد من الأطعمة التي تميز عيد الفطر المبارك. بدأت البيوت المصرية في الاستعداد لتحضير كحك العيد في المنزل، وهي عادة ورثناها عن جداتنا، حتى أصبحت رائحة خبز كحك العيد تفوح في أغلب البيوت في الأيام التي تسبق العيد. وفي هذا التقرير نتعرف على طرق تحضيرها. معدتك تأكل كعكة العيد بعد صيام رمضان.

قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إن معدتنا تحتاج إلى الاستعداد بعد فترة الصيام خلال شهر رمضان. ولا ينبغي أن نبدأ الإفطار في أول أيام العيد بتناول الكحك مباشرة، بل يجب أن تكون المعدة مستعدة ومستعدة حتى لا تعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي.

وأوضح أنه يمكننا استبدال كعكة العيد في وجبة الإفطار، خاصة في أول أيام العيد، بتناول الفاكهة أو الخبز المحلي مع الجبن أو ليلة مع الزبادي، مضيفا أن وجبة الإفطار في أول أيام العيد يجب أن تكون غنية بالألياف وسهلة الهضم. هضم وامتصاص.

وأشار إلى أنه من الأفضل تناول كحك العيد بعد الغداء لإتاحة الفرصة للمعدة لهضمه. وأوضح أنه يكفي تناول 2-3 قطع من الكحك والبسكويت، حتى لا تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي وأيضا لتحافظ على وزنك.

وأشار إلى أن تناول كحك العيد بعد العودة من صلاة العيد قد يسبب صدمة للجسم، خاصة أنه بعد صيام شهر رمضان ومع إدخال كمية كبيرة من السكريات والنشويات مباشرة إلى كحك العيد قد تعاني من عسر الهضم.

ملاحظة: هذا الخبر
كحك العيد.. إزاى تاكله من غير ما تتعب معدتك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كحك العيد.. إزاى تاكله من غير ما تتعب معدتك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كحك العيد.. إزاى تاكله من غير ما تتعب معدتك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!