اخبار عراقية

العالم يتطلع إلى العراق كشريك فاعل » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع
تقيم وزارة الخارجية، يوم غد الأربعاء، حفلاً بذكرى يوم الدبلوماسية العراقي، وفيما أشارت إلى أن 49 وزيراً تعاقبوا خلال هذه الفترة، أكدت أن العالم يتطلع إلى العراق كشريك فاعل.
وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “يوم غد يصادف ذكرى تأسيس وزارة الخارجية في الرابع والعشرين من تشرين الثاني عام 1924، وهي 97 عاماً عمر حضور العراق في المحافل الدوليّة”، مبيناً أن “الخارجيّة العراقية كانت مصنعاً للدبلوماسيين المهنيين الذين عكسوا صورة العراق وقضاياه العادلة في المحافل الدوليّة”.
وأضاف أن “أهمية هذا الاستذكار تأتي ضمن مضمار إشادة مصالح عراقية فاعلة تهدف إلى تحقيق التوازن والاستقرار”، لافتاً إلى أن “49 وزيرا تعاقبوا على الوزارة والقيم الدبلوماسيّة كانت رائدة في المحافل الدوليّة”.
وتابع أن “التحوّل الديمقراطي أعاد للدبلوماسية حضورها وانفتاحها والعالم يتطلع إلى العراق، أنه شريكٌ فاعل، كما أن وزارة الخارجيّة حققت انفتاحاً لافتاً ودشّنت حوارات جماعيّة كان المشترك فيها إعادة العراق لدوره الاقليمي والدولي”.
وبين أنه “منذ سبعينيات القرن الماضي وآلاف الدبلوماسيين تخرّجوا من هذا الصرح”.

 

قراءة الموضوع العالم يتطلع إلى العراق كشريك فاعل » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.