أخبار العراق

عضو بمجلس كركوك يتفاجئ بتغيير أقفال باب غرفته بمبنى المحافظة: سأمارس عملي في الممر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عضو بمجلس كركوك يتفاجئ بتغيير أقفال باب غرفته بمبنى المحافظة: سأمارس عملي في الممر  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد عضو مجلس محافظة كركوك احمد رمزي، يوم الاثنين، أنه حضر إلى منصبه في المجلس وحاول فتح باب غرفته، لكنه فوجئ بتغيير أقفال الباب، مطالبا بإجراء تحقيق عادل وشفاف. ليتم فتحها والكشف عن الجهة التي قامت بهذا العمل، فيما دعا إلى فتح ملفات ما يجري في المبنى. محافظة.

وقال عضو المجلس القيادي في الجبهة التركمانية احمد رمزي لوكالة شفق نيوز: “حضرت الى عملي في مبنى محافظة كركوك وحاولت فتح باب غرفتي داخل المبنى ولكن فوجئت بأن أقفال الباب كانت مغلقة”. تحولت إلى أقفال جيدة”، مبينا أن “بهذه التصرفات يحاول البعض منعنا من خدمة المواطنين، ونريد من محافظ كركوك ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني حل مسألة إدارة الإقليم”. محافظة.”

ودعا رمزي أعضاء مجلس المحافظة إلى “عقد الاجتماع الأول. ولن أسكت على هذه التصرفات. وسنفتح تحقيقا لمعرفة من يقف وراء هذا الموضوع. وغداً سأستقبل المواطنين في ممر المحافظة”. ولن نسكت على ما يحدث في محافظة كركوك، وهو أمر يعرفه الجميع”.

وشدد على أن “دور المجلس الرقابي والتشريعي هو مراقبة ما يحدث في المحافظة ومتابعة الإدارات والأمور التي تجري في المحافظة، والجميع يعلم بها، ولن نسكت”.

يُشار إلى أن محافظة كركوك أجرت أول انتخابات محلية لها في 18 كانون الأول 2023، منذ عام 2005، فاز فيها الأكراد بسبعة مقاعد، مقسمة إلى 5 مقاعد للاتحاد الوطني الكردستاني، ومقعدين للحزب الديمقراطي الكردستاني، ومقعد واحد. عن الكوتا (بابل)، ليصل إجمالي عدد المقاعد إلى ثمانية، وفي المقابل حصل العرب على ستة مقاعد، مقسمة على النحو التالي: ثلاثة مقاعد للتحالف العربي، ومقعدان لتحالف القيادة، ومقعد واحد للتحالف العربي. تحالف الوحدة العربية، فيما حصلت الجبهة التركمانية العراقية الموحدة على مقعدين.

وتعقد المشهد الانتخابي في عملية المساواة في عدد المقاعد بين الأكراد والعرب والتركمان (8-8)، ما أدى إلى عدم قدرة أي منهم على تشكيل الحكومة المحلية.

رعى رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني اجتماعين للقوى السياسية الفائزة في انتخابات مجلس محافظة كركوك، وأعلن عن “اتفاق مبادئ” للمضي قدماً بتشكيل الحكومة المحلية في المحافظة.

 

عضو بمجلس كركوك يتفاجئ بتغيير أقفال باب غرفته بمبنى المحافظة: سأمارس عملي في الممر

ملاحظة: هذا الخبر عضو بمجلس كركوك يتفاجئ بتغيير أقفال باب غرفته بمبنى المحافظة: سأمارس عملي في الممر نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : عضو بمجلس كركوك يتفاجئ بتغيير أقفال باب غرفته بمبنى المحافظة: سأمارس عملي في الممر

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عضو بمجلس كركوك يتفاجئ بتغيير أقفال باب غرفته بمبنى المحافظة: سأمارس عملي في الممر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#عضو #بمجلس #كركوك #يتفاجئ #بتغيير #أقفال #باب #غرفته #بمبنى #المحافظة #سأمارس #عملي #في #الممر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!