اخبار منوعة

الطريقة الصحيحة للتعامل مع كوابيس الأطفال.. عشان يقدر ينام كويس وما يخافش

الكوابيس هي أحلام سيئة يمكن أن تجعل الأطفال يستيقظون من النوم لأنهم يشعرون بالخوف وعدم الراحة. ويستعرض “اليوم السابع” بعض الأفكار للتعامل مع كوابيس الأطفال وأحلامهم السيئة ، بحسب الموقع “تربية الأطفال” كالآتي:

الطريقة الصحيحة للتعامل مع كوابيس الأطفال

أولاً: طمأن الطفل. إذا استيقظ الطفل بسبب الكابوس ، فيجب طمأنته بأن كل شيء على ما يرام وأنه آمن ، ولا مانع من حضنه وتقبيله والنوم بجانبه حتى ينام مرة أخرى..

ثانيًا: دع طفلك يعبر عن خوفه. دع طفلك يعرف أنه لا بأس أن يشعر بالخوف بعد الكابوس ، مع السماح له بالتعبير عن خوفه ، مع التأكيد له على أن الكوابيس مجرد أحلام وليست حقيقية. ثالثًا: التحلي بالصبر. إذا كان طفلك يحلم بالوحوش ، فعليك أن تؤكد له أنها شخصيات خيالية قد تكون مخيفة ، لكنها لا يمكن أن تؤذي الأطفال حقًا ، مع ضرورة التحلي بالصبر إذا تحدث الطفل عن الكابوس في اليوم التالي ، حيث يجب الاستماع إليه لا يتجاهل مخاوفه أو يقلل منها. رابعًا: تحدث بهدوء مع الطفل يجب أن تتحدث مع الطفل بهدوء عن الحلم السيئ ، ولكن إذا بدا أن الطفل قد نسي كابوسًا ، فمن الأفضل عدم استفزازه ومحاولة تذكيره..

خامساً: دخول الحمام قبل النوم: وجوب دخول الحمام لقضاء حاجته قبل النوم ؛ لأن احتباس البول قد يزعجه أثناء النوم وخوفه من العقاب عند التبول أثناء النوم..

أسباب تكرار الكوابيس عند الأطفال قد يعاني الأطفال ذوو التخيلات الحية من الكوابيس أكثر من الأطفال الآخرين ، لذلك لا داعي للقلق.

الأطفال الذين يمشون أثناء النوم أو يعانون من الذعر الليلي هم أيضًا أكثر عرضة للكوابيس.

إذا كان طفلك يعاني من كوابيس متكررة ، أو أحلام سيئة بشكل خاص ، فقد يكون طفلك يعاني من بعض أشكال التوتر أثناء النهار.

يمكن أن تسبب الأحداث الصادمة أيضًا كوابيس ، مثل وفاة شخص عزيز أو مشاهدة حادث.

إذا كان الطفل قد عانى من نوع من الأحداث المؤلمة ، فقد يكون لديه كوابيس حول ذلك لعدة أسابيع أو أشهر بعد ذلك.

 

قراءة الموضوع الطريقة الصحيحة للتعامل مع كوابيس الأطفال.. عشان يقدر ينام كويس وما يخافش كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.