أخبار العراق

الطاقة النيابية: سنسمع الكثير من الوعود الكاذبة بتحسين الكهرباء في هذه المرحلة

بغداد اليوم- بغداد

طرحت الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم الأحد، تساؤلات بشأن بيان وزارة الكهرباء حول توفير أكثر من 24 ألف ميغاواط.

وقالت عضو اللجنة سهيلة السلطاني في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن “الشعب العراقي سمع الكثير من التصريحات حول تحسين واقع الكهرباء و من مختلف الوزراء والمسؤولين على مدى السنوات السابقة لذلك يجب ان تكون التصريحات بهذا الشأن فيها قدر كبير من الدقة والمصداقية”.

وأضافت، أنه “اذا كانت وزارة الكهرباء قادرة على تحقيق هذا القدر من الطاقة فلماذا لم يتم انتاجها خلال ايام الصيف اللاهب وتقليل معاناة العراقيين من ارتفاع درجات الحرارة واسعار امبير المولدات الأهلية”.

وأشارت الى أن “وزير الكهرباء كان دائما ما يتحجج بعدة اسباب ادت الى نقص الطاقة منها قلة التخصيصات المالية ومسألة الجباية وغيرها، حيث انه لم يتم معالجة الأساب التي تعرقل زيادة الطاقة”، متساءلة “هل سبب هذه التصريحات هو استفزاز الشارع العراقي وخلق المزيد من الفوضى؟”.

وتابعت السلطاني، أن “الجميع يعرف سبب تحسن الكهرباء في هذه الفترة هو نتيجة خروج ملايين الزائرين من بغداد والمحافظات إلى كربلاء وهذا الامر ادى الى تقليل الأحمال عن منظومة الطاقة”.

 

قراءة الموضوع الطاقة النيابية: سنسمع الكثير من الوعود الكاذبة بتحسين الكهرباء في هذه المرحلة كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.