أخبار العراق

الطاقة الذرية العراقية تعلن اطلاق مشروع المحطة "الكهرونووية" العام المقبل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الطاقة الذرية العراقية تعلن اطلاق مشروع المحطة "الكهرونووية" العام المقبل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-بغدادكشفت هيئة الطاقة الذرية العراقية اليوم الاربعاء، أن العام المقبل 2023 سيشهد انطلاق مشروع المحطة “الكهرونووية”، مبينًا أنها ستغطي 25% من حاجة العراق للكهرباء.وقال رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية وكالة و مسؤول الاتصال الوطني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية عقيل مريوش جاري في مقابلة مع الوكالة الرسمية وتابعتها (بغداد اليوم)، إنه “في عام 2023 سنطلق مشروع المحطة الكهرونووية الذي هو قيد التنفيذ بتعاون مشترك بين هيئة الطاقة الذرية العراقية ووزارة الكهرباء”.وبين أن “هذا المشروع سيغطي جزءا كبيرا من حاجة العراق لإنتاج الكهرباء بطاقة نظيفة حيث من المؤمل في حال إنشاء تلك المفاعلات تغطية 25% من حاجة العراق للطاقة الكهربائية”، مشيرا الى ان “الطاقة النووية ذات تكلفة إنشاء عالية وإدارتها تتطلب وجود جهات خبيرة ومدربة”.وأوضح أن “للهيئة برنامج عمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية يتضمن برامج تدريب الكوادر للعمل على المفاعلات البحثية، وبدأ هذا المشروع برقم ما يسمى (اي آر كيو 1014 ) وجزء من فعالياته في فيّنا والجزء الآخر في الأردن”.وأضاف (جاري) أنه “تم اختيار خمس مناطق لإنشاء المحطات  منها في جنوب ووسط العراق”، مبينا أن “هذه المحطات لها خصوصية ويجب أن تكون قريبة من مصادر المياه، وبعيدة على خط الزلازل والفيضانات والتهديدات الأخرى، وكل ذلك يؤخذ بنظر الاعتبار في مسألة إنشاء تلك المحطات ليس فقط في العراق وهذه من المفردات الأساسية لإنشاء أي محطة كهرونووية”. 

 

الطاقة الذرية العراقية تعلن اطلاق مشروع المحطة "الكهرونووية" العام المقبل

ملاحظة: هذا الخبر الطاقة الذرية العراقية تعلن اطلاق مشروع المحطة "الكهرونووية" العام المقبل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الطاقة الذرية العراقية تعلن اطلاق مشروع المحطة "الكهرونووية" العام المقبل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الطاقة الذرية العراقية تعلن اطلاق مشروع المحطة "الكهرونووية" العام المقبل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.