اخبار عربية وعالمية

الصين: معظم الدول لا تدعم الغرب والعقوبات ضد روسيا

الصين: معظم الدول لا تدعم الغرب والعقوبات ضد روسيا

أكد السفير الصيني لدى فرنسا ليو شاي أن معظم الدول لا تدعم تصرفات التحالف الغربي فيما يتعلق بأوكرانيا ولن تنضم إلى العقوبات المفروضة على روسيا. وقال السفير الصيني “معظم الدول النامية لا تتفق مع التحالف الغربي فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية ولا تؤيد فرض عقوبات على روسيا”. وأشار إلى أن الولايات المتحدة “تفقد نفوذها بشكل متزايد ، بما في ذلك منطقة آسيا والمحيط الهادئ”. لهذا السبب تريد الولايات المتحدة إثارة الخلاف في الوضع الإقليمي. وشدد على أن “هذا ليس في مصلحة دول المنطقة ، لكن الولايات المتحدة مهتمة بالحفاظ على هيمنتها”. وشدد على أن “موقف الصين ثابت. ودعت بكين دائما إلى احترام وحدة أراضي وسيادة الدول”. واضاف “اننا نؤيد ايضا مراعاة الاهتمامات المشروعة لكل دولة ، بما في ذلك روسيا” ، مشيرا الى ان “السبب الجذري للازمة الاوكرانية كان توسع الناتو الذي بدأ في التسعينات”. وشدد على أن “هذه مشكلة خطيرة لأمن روسيا”. وتابع: “روسيا عرضت على الغرب عدة مرات الجلوس على طاولة المفاوضات لبحث هذه القضية ، لكن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي رفضا باستمرار”.

 

قراءة الموضوع الصين: معظم الدول لا تدعم الغرب والعقوبات ضد روسيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.