اخبار عراقية

الصين تعرب عن استعدادها للتعاون مع إيران لـ”مقاومة سياسة الإجراءات أحادية الجانب”

متابعة – IQ  

قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، إن الصين مستعدة للتعاون مع إيران لمواجهة سياسة الإجراءات أحادية الجانب، والتمسك بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأضاف وزير الخارجية الصيني وانغ يي في محادثة مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: “الصين مستعدة للتعاون مع إيران لمقاومة أي سياسة من التحركات والمضايقات أحادية الجانب، والتمسك بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية، والدفاع عن العدالة الدولية والنزاهة”.
وجرت المحادثة بين وزيري خارجية البلدين أمس الأربعاء عبر تقنية الفيديو.

وأشار الوزير الصيني إلى أن بلاده تقدر دعم إيران لمبادرة التنمية العالمية التي طرحها الرئيس الصيني، شي جين بينغ، ومستعدة للعمل مع إيران على تنفيذ خطة التعاون الشامل بين البلدين والمساهمة في تحقيق نتائج جديدة لاستراتيجيتهما.

كما جاء في بيان وزارة الخارجية الصينية عن وانغ يي قوله إن “الصين لا تعتزم تصدير نموذجها التنموي، لكنها تأمل في أن تكون نموذجا لدول مثل إيران التي تريد تسريع التنمية، وفي نفس الوقت الحفاظ على استقلالها”.

من جانب آخر لفت الوزير إلى أن الحكومة الصينية قررت نقل دفعة أخرى من اللقاحات إلى إيران “للتعبير عن صداقتها للشعب الإيراني”.

 

قراءة الموضوع
الصين تعرب عن استعدادها للتعاون مع إيران لـ”مقاومة سياسة الإجراءات أحادية الجانب”

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.