اخبار عربية وعالمية

الصين تحذر واشنطن من تكرار زيارة بيلوسى لتايوان

الصين تحذر واشنطن من تكرار زيارة بيلوسى لتايوان

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم الجمعة إن على واشنطن تجنب إحداث أزمة أكبر بعدم تكرار زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وفي حديثه بعد الاجتماع الـ 55 لوزراء خارجية الآسيان في كمبوديا ، قال وزير الخارجية الصيني إن الولايات المتحدة ليس لها الحق في ارتكاب الخطأ نفسه بالسماح بزيارة أخرى لرئيس مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان ، مضيفًا: وتجاهل النواب معارضة الصين الشديدة لزيارتها لتايوان واتصالاتها المتكررة بهذا الشأن “.

وقال الوزير الصيني ، مدافعا بقوة عن الإجراءات التي تتخذها الصين في المنطقة ، “من الطبيعي أن يعرب الجانب الصيني عن معارضته الشديدة لقرار الحكومة الأمريكية السماح بزيارة بيلوسي إلى تايوان” ، مضيفا أن هذه الزيارة كان لها تأثير خطير على سيادة الصين. وانها تمثل تدخلا جديا في شؤونها الداخلية وانتهاكا لوعود الولايات المتحدة للصين وأدت الى الاضرار بالعلاقات في مضيق تايوان “.

وأضاف وزير الخارجية الصيني في تصريحاته عقب الاجتماعات الختامية لآسيان ، أن الولايات المتحدة يجب ألا تتصرف بتهور حتى لا تتسبب في أزمة أكبر ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة نشرت بعض المعلومات المضللة ، على حد وصفه. .

 

قراءة الموضوع الصين تحذر واشنطن من تكرار زيارة بيلوسى لتايوان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.