اخبار عراقية

الصناعة تمنح أكثر من 158 إجازة تأسيس للخريجين » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع 
أعلنت المديرية العامة للتنمية الصناعية أحد تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأربعاء، عن منح أكثر من 158 إجازة تأسيس لإقامة مشاريع صناعية جديدة ؛ لدعم وتشجيع الشباب الخريجين.
وقال مدير عام التنمية الصناعية عزيز ناظم عبد في بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “المديرية منحت أكثر من 158 أجازة للشباب الخريجين العاطلين عن العمل”، مبيناً، أن “الزيادة الحاصلة في أعداد الإجازات الممنوحة للشباب الخريجين وإقبال الخريجين عليها جاء نتيجة البيئة الملائمة التي وفَّرتها المديرية والامتيازات والحوافز التي يحصل عليها الخريج والتي تصل إلى ٩٠ ٪؜”.
وأضاف، أن “الامتيازات تشمل تخفيض رسوم استحصال إجازة التأسيس وتوفير أماكن مخصصة لإنشاء المشاريع بالتعاون مع شركات وزارة الصناعة والمعادن ومخاطبة البنك المركزي لتوفير القروض وإعداد منهاج تدريبي لتعريف الخريج عن أساسيات إقامة المشاريع الصناعية”.
وأشار، إلى أن “مشاريع الشباب التي مُنحت إجازة التأسيس لها ضمن مبادرة المديرية،  لم تقتصر على الصناعات التقليدية فحسب، وإنما تنوعت الى تأسيس مشاريع خاصة بالصناعات الابتكارية وذات النمط غير المطروق مثل صناعة أجهزة مناحل العسل والأجهزة الطبية وغيرها”.

 

قراءة الموضوع الصناعة تمنح أكثر من 158 إجازة تأسيس للخريجين » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.