أخبار العراق

الصدر يوافق على استقبال الوفد الثلاثي بضمنهم العامري.. والديمقراطي يضع شروطه المسبقة-عاجل

بغداد اليوم – اربيل
اعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاحد، عن موافقة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على استقبال الوفد الثلاثي بينهم رئيس تحالف الفتح هادي العامري، مبينا ان الحزب وضع شروطاً مسبقه قبيل تشكيل الحكومة.
وقال القيادي في الحزب وفاء محمد كريم في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وافق على لقاء كلا من زعيم تحالف الفتح هادي العامري ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورئيس إقليم كردستان نيجرفان برزاني”.
وأضاف ان “اللقاء لم يحدد موعده لكن الموافقة بحد ذاتها تقدم إيجابي نحو الاستماع لما يريده الصدر تمهيداً للاتفاق على شكل الحكومة وعمرها”، لافتا الى ان “التخوف السابق من اغلاق الصدر بابه الا ان قبوله بجراء اللقاء انجاز جيد سيما وان الصدر يعلم مابجعبة الوفد وعليه فأن الموافقة ستكون بوابة لتشكيل الحكومة المقبلة”.
ولفت إلى ان “جلسة انتخاب رئيس الجمهورية قد لا تتم الا بعد مباركة الصدر والاتفاق مع الوفد حينها ممكن عقد الجلسة وتمشية رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء”، مبينا ان “هناك شروطا لدى الديمقراطي وسيادة على الإطار التنسيقي تنفيذها لغرض التصويت للحكومة المقبلة بصرف النظر عن تفاصيل اللقاء مع الصدر ومخرجاته”.

 

قراءة الموضوع الصدر يوافق على استقبال الوفد الثلاثي بضمنهم العامري.. والديمقراطي يضع شروطه المسبقة-عاجل كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.