الصدر يشدد على الدعم الدولي لمنع "التدخل الاقليمي" في ملف الانتخابات

اخبار – الصدر يشدد على الدعم الدولي لمنع "التدخل الاقليمي" في ملف الانتخابات

آملاً تشكيل حكومة وطنية…

شدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، على اهمية دعم ومساندة المجتمع الدولي والأمم المتحدة للعراق في منع التدخل ” الحكومي والإقليمي” في ملف الانتخابات العراقية ، معرباً عن امله ان تسفر التفاهمات والنقاشات الى تشكيل حكومة وطنية تدعم مسيرة الاستقرار في البلد.

وقال مكتب الصدر في بيان ، طالعته (باسنيوز) إنه “ضمن السعي الحثيث والمستمر والعمل الجاد والمتواصل لمقتدى الصدر  من أجل ايجاد وبلورة حكومة وطنية ابوية من التكنوقراط المستقل يقع على عاتقها احداث نقلة نوعية في اقتصاد البلد ورخاء المواطنين والخدمات المقدمة لهم، وضمن هذا السياق استقبل ، اليوم، في مقر اقامته في العاصمة بغداد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش” .

الصورة من الموقع الالكتروني لمكتب الصدر

و بحسب البيان عرض الصدر، على كوبيتش ” آخر ما توصلت اليه النقاشات  والحوارات المستفيضة حول تشكيل الحكومة المقبلة ، واطلعه على رؤيته لمرحلة ما بعد الانتخابات وشكل الحكومة ” ، معرباً عن امله ان تسفر التفاهمات والنقاشات الى تشكيل حكومة وطنية تدعم مسيرة الاستقرار في البلد ” .

ونقل البيان عن كوبيتش،  قوله، إن زيارته هذه “تأتي قبيل اعداد التقرير الخاص حول العراق والذي من المؤمل تقديمه الى الأمم المتحدة في وقت لاحق”.

مؤكداً  ” استعداد الامم المتحدة لتقديم المساعدة التي يحتاجها العراق”.

من جانبه، أوضح زعيم التيار الصدري، ان “رؤيته للمرحلة القادمة نابعة من رغبة جماهيرية وضرورة المرحلة لان الشعب العراقي قد عانى الكثير من الفساد وسوء الخدمات” مشددا على ان “يكون القرار  وطنياً عراقياً”. مشدداً على “أهمية زيادة دعم ومساندة المجتمع الدولي والامم المتحدة لخروج العراق من نفق الطائفية والمحاصصة المقيتة ومنع التدخل في ملف الانتخابات حكومياً واقليمياً”.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بعد انسحابها للمرة الثانية، عودة الشركات الاجنبية لمشروع ماء البصرة

بعد انسحابها للمرة الثانية، عودة الشركات الاجنبية لمشروع ماء البصرة اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.