اخبار عراقية

الصدر يدعو جميع الاطراف والقوى السياسية الى ضبط النفس والتزام الطرق القانونية للاعتراض على الانتخابات

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، جميع الأطراف والأحزاب السياسية الى “ضبط النفس” والالتزام بالطرق القانونية فيما يتعلّق بالاعتراضات الانتخابية.

وقال الصدر في تغريدة على موقع تويتر إنه “ليس من المهم من يكون الفائز بالانتخابات، بل المهم هو الشعب العراقي من الناحية الخدمية والأمنية وما شاكل ذلك”، مضيفاً أن “الخلافات السياسية على صناديق الاقتراع وتأخير إعلان النتائج والضغط على مفوضية الانتخابات سيكون أول نتائجها السلبية هو تضرر الشعب لا تضرر الكتل السياسية، من ناحية الخدمات واستفحال الإرهاب وغيره”.

جاءت تغريدة الصدر بعد اعتراض عدّة جهات سياسية على نتائج الانتخابات التي تم الإعلان عنها، امس، واتهام مفوضية الانتخابات بالتلاعب بها.

وذكر الصدر ان، الأساليب التي تتبعها بعض الجهات “قد تنتج زيادة في مقاعد الكتلة الأكبر، بل وان تراجعها لا يضر الكتلة الأكبر التي تريد نفع العراق ولا يهمها المصالح الخاصة على الإطلاق”.

زعيم التيار الصدري دعا الجميع الى “ضبط النفس” والتحلي بالروح الوطنية، والالتزام بالطرق القانونية فيما يخص الاعتراضات الانتخابية، محذراً من اللجوء الى “ما لا يحمد عقباه”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد أعلنت عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية العراقية، مؤكدة فوز التيار الصدري 73 مقعداً نيابياً.

وابدت بعض القوى والاحزاب السياسية اعتراضها على النتائج المعلنة، مبينة ان النتائج لا تتطابق مع الأصوات التي حصلت عليها، من بينها “تحالف الفتح” و”عزم”.

ودعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جميع الجهات التي ترى عدم تطابق في النتائج المعلنة مع الاصوات التي حصلت عليها إلى تقديم طعن بالنتائج وفق الأصول القانونية، وذلك خلال ثلاثة ايام من تاريخ إعلانها من قبل المفوضية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.