أخبار التكنولوجيا

افضل الطرق الفعالة لتقوية Wi-Fi

معظم الشبكات اللاسلكية فعالة. بالنسبة للإعدادات المنزلية ، يعد جهاز التوجيه Wi-Fi عالي الجودة كافيًا لإعداد الشبكة. بعد كل هذا ، يمكن لجيرانك المقربين رؤية شبكتك اللاسلكية. بالطبع ، هناك بعض الاستثناءات.

إذا كان لديك منزل كبير أو إذا قام موفر خدمة الإنترنت الخاص بك بتثبيت جهاز التوجيه الخاص بك في مكان غريب ، على سبيل المثال في خزانة ، فقد لا تصل الإشارة اللاسلكية إلى أي مكان في المنزل. عندما يتعلق الأمر بالوسائط ، يمكن أن تؤدي الإشارة اللاسلكية الضعيفة إلى تأخير تحميل مقاطع الفيديو.

لحسن الحظ ، هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة قوة الإشارة اللاسلكية ، والتي تم ذكرها هنا.

1- استخدام أحدث بروتوكول لاسلكي

أصبح التيار المتردد اللاسلكي هو المعيار ، ولكن إذا لم تقم بعد بترقية أجهزة التوجيه الخاصة بك إلى تيار متردد لاسلكي وما زلت تستخدم معايير G أو N ، فقد ترغب في الترقية. لا يؤدي هذا المعيار إلى زيادة النطاق اللاسلكي فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تحسين قوة الإشارة.

بالطبع ، تعد أجهزة التوجيه اللاسلكية AC أكثر قدرة وكفاءة مع الأجهزة اللاسلكية التي تعمل بالتيار المتردد. إذا كنت تستخدم جهازًا جديدًا ببطاقة لاسلكية مدمجة ، مثل كمبيوتر محمول ، فتحقق لمعرفة البروتوكول اللاسلكي الذي يدعمه.

ليس عليك دائمًا استخدام أحدث المحافظ. يدعم N و AC اللاسلكي أيضًا MIMO ، الذي يدعم هوائيات متعددة.

2- استخدم جهاز توجيه مزدوج النطاق

ربما لاحظت أن بعض أجهزة التوجيه تقدم ميزة تسمى النطاق الترددي المزدوج. هذا يعني أن أجهزة التوجيه هذه تدعم شبكات 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز. إذن ما هو الفرق؟ 5 جيجاهرتز أسرع من 2.4 جيجاهرتز ، ولكن على مسافات أقصر.

يوفر جهاز التوجيه مزدوج النطاق سرعات أعلى عندما تكون قريبًا من جهاز التوجيه ، وهي ميزة مفيدة لهذه أجهزة التوجيه ، ولكن يمكنك التبديل إلى وضع 2.4 جيجا هرتز عندما تكون بعيدًا. لأن هذه الإشارة يمكن أن تنتقل لمسافات أطول وتمر عبر الجدران . لسوء الحظ ، يجب عليك التبديل بين هاتين الشبكتين يدويًا.

3- الاتصال بمزود خدمة الإنترنت

نظرًا لأن معظم الأشخاص يستخدمون جهاز التوجيه الذي توفره المراكز بأنفسهم ، فمن الأفضل التأكد من أن لديك أفضل نوع. تقوم معظم المراكز بتثبيت جهاز توجيه أرخص بسرعات أقل وميزات أقل ، ويمكنك ترقيته بنفسك لاحقًا.

عندما تحصل على خدمات الإنترنت ، اطلب منهم التسجيل مسبقًا لمنحك أفضل نوع. إذا كنت عميلاً بالفعل ، فيمكنك التهديد بالمغادرة. لسوء الحظ ، للحصول على جهاز توجيه أفضل ، عليك دفع رسوم شهرية أو شراء وديعة.

ومع ذلك ، إذا اشتريت جهاز التوجيه كوديعة ، فلا تشتريه أبدًا من هذه المراكز. انتقل إلى Amazon أو eBay بدلاً من ذلك واشتري من هناك. إذا كنت لا تعرف كيفية تثبيته بنفسك ، فيمكنك الاتصال بأخصائي واطلب منه العودة إلى المنزل وتثبيت جهاز التوجيه.

4- استخدم مضخم إشارة الكابل

إذا كان لديك كابل إنترنت ، فهناك عوامل مختلفة يمكن أن تجعل إشارة الكابل أقوى. إذا كنت تعيش في بيئة مزدحمة مع عدد من العائلات ، فقد لا تكون طاقة الكابل التي تتلقاها لمنزلك هي الأمثل. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن لأشياء مثل الفاصل لكل منفذ كابل في كل غرفة أن تجعل الإشارة أضعف ، وكلما زاد عدد الفواصل لديك ، كانت الإشارة أضعف.

إشارة معززة

يمكن لمضخم إشارة الكبل أن يجعل شبكة Wi-Fi المنزلية تعمل بشكل أفضل لأنها تعمل كمكبر للصوت.

في جوهرها ، هذه الأجهزة مثل التقسيم المحوري. تم تصميم هذه الكابلات لتوزيع الإشارات بشكل أفضل. أيضًا ، يمكن لمضخمات إشارة الكابل تحسين قوة إشارة التلفزيون.

5- تحسين جهاز التوجيه Wi-Fi وتحديث البرامج الثابتة

هذا واضح تمامًا ، ولكن من الأفضل دائمًا أن يكون لديك أحدث البرامج الثابتة لجهاز التوجيه اللاسلكي. مع تغير التكنولوجيا ، من الأفضل تحديث البرامج الثابتة بحيث يتمتع جهاز التوجيه بأفضل أداء.

https://www.online-tech-tips.com/wp-content/uploads/2011/08/update-firmware-router-1.png

تحتاج أيضًا إلى تعديل الإعدادات للحصول على أقصى إخراج. على سبيل المثال ، إذا كان لديك الكثير من الضوضاء ، فقد ترغب في تغيير القنوات. يتم ضبطه تلقائيًا في معظم الأحيان ولكن في بعض الأحيان يمكنك ضبطه يدويًا. من الأفضل استشارة مستخدم جهاز التوجيه لإعدادات البرامج الثابتة اليدوية.

https://www.online-tech-tips.com/wp-content/uploads/2007/03/wireless-settings.png

6- تغيير موقع جهاز التوجيه

ولكي تصل شبكة Wi-Fi إلى جميع أنحاء المنزل ، يجب أن يكون الراوتر موجودًا في وسط المنزل. لا ينبغي أن يكون قريبًا جدًا من الأرض أو قريبًا جدًا من السقف. تتحرك إشارة Wi-Fi أفقيًا ، وغالبًا ما يتم استخدام أجهزة Wi-Fi مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في وسط المنزل. على سبيل المثال ، عند استخدام جهاز كمبيوتر محمول ، فعادة ما تجلس على الأريكة ، ولا تستلقي على الأرض ، أو تقف على سلم.

7. استخدم إعدادات الشبكة الخاصة بأجهزة توجيه متعددة.

لن تساعدك جميع الطرق المذكورة أعلاه إذا كنت تعيش في منزل كبير وكانت المسافة طويلة جدًا ، حتى إذا كنت تستخدم أحدث التقنيات مثل MIMO. في هذه الحالات ، يجب عليك استخدام إعدادات جهاز التوجيه الثانوي.

يمكن أن تكون هذه الإعدادات في شكل مطور / مكرر لاسلكي ، أو جسر لاسلكي ، أو مجرد موجه لاسلكي آخر. لقد كتبت هنا عن إعدادات جهاز توجيه ثانوي منفصل باستخدام جهاز توجيه آخر ولكن يمكنك إضافة جهاز توجيه آخر إلى نفس الشبكة.

سبب بطء الواي فاي و 12 طريقة لزيادة السرعة

على سبيل المثال ، إذا كان لديك Verizon FIOS ، فيمكنك شراء نفس الموجه وإعداده على جسر MoCA LAN. يمكنك تكوين جهاز التوجيه الثاني بنفس SSID وكلمة المرور ، بحيث تتصل الأجهزة بأقرب جهاز توجيه.

8- شراء نظام WiFi

في هذه الأيام ، هناك العديد من الشركات التي تبيع أنظمة WiFi. هذه الأنظمة هي أساسًا شبكات شبكية لاسلكية. لديهم العديد من أجهزة التوجيه المتطابقة التي يمكنك الاتصال بها في مواقف مختلفة في منزلك.

الميزة الرئيسية لهذه الأنظمة هي أنها تستطيع تكوين نفسها تلقائيًا والتحدث مع بعضها البعض. هذا يجعل إعداداتهم سهلة للغاية ويمكنك توصيل الجهاز بهم بقدر ما تريد وفقًا لنطاق الشبكة اللاسلكية.

https://www.online-tech-tips.com/wp-content/uploads/2011/08/eero.jpg.optimal.jpg

Eero هو مثال على نظام Wi-Fi. التي تحتوي على ثلاث نقاط وصول وتبلغ تكلفتها حوالي 500 دولار. يمكنك التحكم في أي شيء وتهيئته باستخدام برنامج وتستغرق إعداداته حوالي ساعة ونصف. بالطبع ، عندما تشتري جهاز توجيه قديم ، تفقد كل التحكم والمرونة اللذين يمكنك الحصول عليهما.

شركة أخرى أعرفها وتشتهر بها هي Open-Mesh. لحسن الحظ ، يمكن للمستهلكين شرائه ويعمل بشكل جيد للأغراض المنزلية. هذه الحلول مكلفة بعض الشيء ، لكنك في النهاية تستمتع بالإنفاق.

9- إضافة هوائي WiFi Booster.

اعتمادًا على الطراز الدقيق لجهاز توجيه WiFi ، قد يكون متوافقًا مع هوائي معزز لشبكة Wi-Fi. تختلف هوائيات Wi-Fi في الحجم وفقًا للمشترين ، لكن ما يقرب من 50 ٪ من المشترين يقولون إنهم يستحقون الشراء. تعمل الهوائيات الداعمة لشبكة Wi-Fi بنفس الطريقة التي تعمل بها الهوائيات القديمة. بينما قد يكون الهوائي الافتراضي داخليًا أو ضئيلًا ، يمكن للهوائي اللاسلكي المستقل أن يساعد في إشارات شبكة Wi-Fi.

https://www.online-tech-tips.com/wp-content/uploads/2011/08/WiFi-Booster-Antenna.png

10. استخدم محول خط الكهرباء.

بالنسبة لبعض الأشخاص ، قد لا يكون لديهم إشارة لاسلكية في نقطة معينة في المنزل. قد يكون الجدار مصنوعًا من مادة تمنع مرور Wi-Fi ، لذلك لا يمكن أن يعمل أي شيء سوى اتصال كبل مباشر. يمكنك وضع شبكة أو خط متحد المحور ، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فيمكنك استخدام محول خط طاقة.

محول باورلاين

السرعة مع هذه الأجهزة ليست مثل الأماكن الأخرى في المنزل ، لكنها أفضل من لا شيء. يمكنك توصيل هذه الأجهزة بالحائط ، أحدهما بمكان جهاز التوجيه الخاص بك والآخر بالمكان الذي تريد أن يكون لديك فيه اتصال Ethernet. تحتوي معظم هذه الأجهزة على منفذ Ethernet ، وبعضها يحتوي على منفذ Actiontec في الأعلى ، والعديد من المنافذ التي يمكن للأجهزة المختلفة الاتصال بها.

11- إيقاف تشغيل الأجهزة الأخرى.

إذا كنت تستخدم الكثير من الأجهزة مثل الهواتف والكاميرات والشاشات وأجهزة إنترنت الأشياء ، فمن الأفضل إيقاف تشغيل بعض هذه الأجهزة لمعرفة أسباب الضوضاء.

يمكن أن تتسبب الأجهزة الأخرى ، مثل أفران الميكروويف ، في حدوث ضوضاء ، لذا احرص على إبقاء جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

سيؤدي استخدام إحدى الطرق المذكورة أعلاه إلى زيادة قوة شبكة Wi-Fi الخاصة بك وأيضًا يمكن أن يؤدي الجمع بين هذه الطرق إلى زيادة قوة Wi-Fi في منزلك.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!