اخبار عراقية

الصدر يدعو الى حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة مطالباً المعتصمين بالاستمرار في اعتصامهم

Iraqi Shiite cleric Muqtada al-Sadr delivers a speech before ending it abruptly due to his disapproval at the behaviour of an overenthusiastic crowd, in the southern Iraqi city of Najaf on June 3, 2022 during a ceremony marking the death anniversary of his father Grand Ayatollah Mohammed Sadeq al-Sadr. (Photo by Qassem al-KAABI / AFP) (Photo by QASSEM AL-KAABI/AFP via Getty Images)

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى حلّ البرلمان الحالي وإجراء انتخابات مبكرة، حاثّاً المتظاهرين المعتصمين في البرلمان الى الاستمرار باعتصامهم لحين تحقيق المطالب.

وقال الصدر في كلمة القاها مخاطباً الشعب العراقي: ” انا على يقين ان اغلب الشعب قد سئم الطبقة السياسية الحاكمة”، مردفا: “استغلوا وجودي لانهاء الفساد، ولن يكون للوجوه القديمة وجود بعد الان من خلال عملية ديمقراطية ثورية سلمية، وعملية انتخابية مبكرة بعد حل البرلمان الحالي”.

وذكر ضمن خطابه انه “لا يوهمونكم ان الثورة هي صراع على السلطة”، مضيفا انه “لم اقرر الى الان الانضمام الى الانتخابات الجديدة”، قائلا: “لست ممن يعادي احدا على الاطلاق وان كان يريد قتلي كما في التسريبات الاخيرة، لا اكن لهم الا طلبا للهداية محبة للدين والمذهب والوطن”.

وبشأن الحوارات مع الاطار التنسسقي قال الصدر “الحوار معهم جربناه وخبرناه، وما افاء على الوطن الا الفساد والتبعية”، لافتا الى انه “لا فائدة ترتجى من الحوار وخصوصا بعد ان قال الشعب كلمته الحرة”.

وعن خيار حمل السلاح أشار الصدر: “لن ارضى باراقة الدماء ولن ابتدئ بذلك اطلاقا، وان اقدموا على اراقة الدماء فالاصلاح لا يأتي الا بالتضحية، وانا على استعداد تام للشهادة والاصلاح وانقاذ الشعب والوطن”.

وحث الصدر الشعب العراقي على مساندة ثورة عاشوراء بالقول: “ايها الشعب ان كنتم تريدون الاصلاح والتغيير فاني بانتظاركم”، مضيفا ان “الثورة بدأت صدرية، وما الصدريون الا جزءا من الشعب والوطن”.

وبشأن مهاجمته بوجود فاسدين ضمن التيار الصدري عبّر الصدر بالقول: “مَن ِمن التيار فاسد فان الثورة لن تستثنيه، فانني ما بدأت الاصلاح من داخل التيار، وكلكم تعرفون الكصكوصة”، لافتا الى ان “في التيار رجال اشداء وفيهم الكفاية من ناحية العدد والاستعداد للتضحية”.

وأشار زعيم التيار الصدري الى ان “اغلب الشعب قد سئم الطبقة السياسة الحاكمة، وانا على يقين من ذلك”، مضيفا “استغلوا وجودي لانهاء الفساد، ولن يكون للوجوه القديمة وجود بعد الان من خلال عملية ديمقراطية ثورية سلمية، وعملية انتخابية مبكرة بعد حل البرلمان الحالي”.

وطالب الصدر “المعتصمين للبقاء والاستمرار على اعتصامهم لحين تحقيق المطالب”، داعيا “محبي الوطن بأن يسيروا نحو الاصلاح”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.