اخبار شعبنا المسيحي

مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

مناصرة لبغديدا ، هذه المدينة المسالمة والتي فقدت كوكبة من الشهداء في حادث أليم ( قاعة عرس الحمدانية ) وبدعم من الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق ، أقام اتحاد الأدباء والكتاب السريان برنامجا خاصا بعنوان ( لبغديدا ننشد قصائدنا ) وذلك عصر يوم السبت 24 شباط 2024 وعلى قاعة المركز الثقافي .

ابتدأ البرنامج بالوقوف دقيقة صمت ترحما لشهداء الفاجعة وشهداء الوطن ، بعدها قدم مجموعة من الشمامسة صلاة التشمشت  للموتى .

ثم قام الحضورباشعال الشموع التي اعدت على منصة خاصة ، كلمة اتحاد الادباء والكتاب السريان ألقاها الاديب روند بولص رئيس الاتحاد ، بعدها القى الخوراسقف مازن متوكا رئيس دير مار بهنام كلمة الكنيسة .

عدد من ذوي الشهداء القوا مجموعة من الكلمات بالمناسبة ، بعدها القى شعراء من كرمليس وبرطلة وعنكاوا وبغديدا قصائد بالسريانية والسورث والعربية استذكروا فيها شهداء الفاجعة .

هذا وقد زينت القاعة بمجموعة من البالونات البيضاء تحمل أسماء الشهداء بالسريانية والعربية، أطلقت بعد الانتهاء من الاحتفالية بالفضاء اشارة الى ارتفاع أرواح الضحايا الى السماء.

 

مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم

ملاحظة: هذا الخبر مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!