اخبار طب وصحة

الصداع النصفى المزمن يؤثر على النساء 3 مرات أكثر من الرجال

الصداع النصفى المزمن يؤثر على النساء 3 مرات أكثر من الرجال

يعتبر الصداع من أكثر الشكاوى الطبية شيوعًا ويواجهه الجميع تقريبًا في مرحلة ما من الحياة ، ولكن هناك حالة أكثر خطورة تُعرف باسم الصداع النصفي المزمن ، حيث يصاب الفرد بالصداع كثيرًا. الصداع النصفي المزمن هو ثاني أكثر الأمراض المسببة للإعاقة في العالم.

يعاني معظم الأشخاص المعرضين للصداع النصفي من نوبة مؤلمة مرة أو مرتين في الشهر. يستمر الصداع النصفي المزمن لمدة 15 يومًا أو أكثر في الشهر لمدة 3 أشهر على الأقل و 8 أيام على الأقل. اضطرابات الصداع الأخرى.

بحسب الموقع موقع الصحة يبدأ الصداع النصفي المزمن عادةً بنوبات صداع أقل تواتراً تتطور إلى نمط أكثر تواتراً للصداع ، وقد تم ربط العديد من عوامل الخطر الأخرى بألم الصداع النصفي الذي يتطور إلى ألم مستمر..

الصداع النصفي يصيب النساء أكثر من الرجال حسب التقرير ، فإن الصداع النصفي يصيب النساء أكثر من الرجال ، حيث تتأثر النساء بالصداع النصفي المزمن ثلاث مرات أكثر من الرجال ، وعادة ما تكون النساء أكثر تضررا في الثلاثينات من العمر ، وذلك بسبب تذبذب هرمون يسمى الأستروجين. ، مما يساهم في تطور الصداع النصفي المزمن ، بينما في الطفولة يكون الصداع النصفي أكثر انتشارًا عند الأولاد ، ولكن مع تأثير هرمون الاستروجين ، يزداد انتشاره عند النساء “. يحتاج الصداع النصفي المزمن إلى التشخيص المبكر والاهتمام في الوقت المناسب ، حيث يمكن أن يؤدي التشخيص في الوقت المناسب والإشراف المناسب إلى تحسين نوعية حياة المريض بشكل كبير. “يبدأ علاج الصداع النصفي المزمن بالتحكم في تغييرات نمط الحياة مثل تبني خطة للتمارين الرياضية وإدارة الإجهاد والبقاء رطبًا وتحديد مسببات الصداع ..

قد يكون الاحتفاظ بمذكرات الصداع لتسجيل تفاصيل الصداع النصفي أو نوبات الصداع ، مثل المحفزات المحتملة والمدة والشدة ، مفيدًا أثناء التشخيص..

 

قراءة الموضوع الصداع النصفى المزمن يؤثر على النساء 3 مرات أكثر من الرجال كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.