أخبار العراق

الإستثمار: 4 شركات عالمية تقدمت لتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار نجف – كربلاء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الإستثمار: 4 شركات عالمية تقدمت لتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار نجف – كربلاء  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادكشفت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الثلاثاء، (9 نيسان 2024)، عن تقدم 4 شركات عالمية بطلبات لتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار نجف – كربلاء.وقال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر مكية، في تصريح صحفي، للوكالة الرسمية، تابعته “بغداد اليوم”، إن “مشروع مترو بغداد أعلن كفرصة استثمارية في شباط الماضي وتم تمديد الإعلان إلى الحادي عشر من نيسان الجاري 2024، حيث تقدمت ثلاث شركات عالمية على استثمار مشروع مترو بغداد حتى الآن وشركة واحدة لمشروع مترو نجف – كربلاء”.وأضاف، أنه “بعد انتهاء الوقت المحدد للشركات المتقدمة سيتم منح الثقة إلى الشركات الفائزة”، مبينا، أن “هذه الشركات سيقع على عاتقها التصميم والبناء والتشغيل والصيانة والتمويل”.وبشأن مشروع طريق التنمية، أكد مكية أن” الاجتماعات مستمرة حول المشروع لحين إكمال التصميم النهائي للطريق”، مبينا، أن “المشروع حتى الآن لم يعلن كفرصة استثمارية ويحتاج إلى وقت كي يتم إكمال التصميم وبعدها يعلن كفرصة استثمارية”.وكانت الحكومة العراقية، أطلقت في 8 شباط الماضي، الفرص الاستثمارية لمشروعي مترو بغداد، وقطار كربلاء-النجف السريع.ويتكون مشروع مترو بغداد من 7 خطوط بطول 148 كم يخدم عدد سكانها 8 ملايين.

 

الإستثمار: 4 شركات عالمية تقدمت لتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار نجف – كربلاء

ملاحظة: هذا الخبر الإستثمار: 4 شركات عالمية تقدمت لتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار نجف – كربلاء نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الإستثمار: 4 شركات عالمية تقدمت لتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار نجف – كربلاء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الإستثمار: 4 شركات عالمية تقدمت لتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار نجف – كربلاء . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!