اخبار عراقية

الصحة “قلقة” من ارتفاع نسبة الإصابات بكورونا في دول الجوار

بغداد – IQ  

حذرت وزارة الصحة، الأربعاء (٥ كانون الثاني ٢٠٢١) من عودة ارتفاع الاصابات بكورونا، فيما اعربت عن قلقها من ارتفاع نسبة الاصابات في دول الجوار.

وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، انه “إنطلاقا من مسؤولية الوزارة في متابعة آخر تطورات المتحور الجديد (أوميكرون) مع المؤسسات الصحية العالمية، فإننا نحذر من خطورة الوضع الوبائي الحالي المتمثل بزيادة نسب الإصابات في معظم الدول وخاصة الدول الأوربية والولايات المتحدة الاميركية، وكذلك التصاعد المقلق للاصابات في دول الجوار خلال الأيام الأخيرة”.

واوضحت، ان “تقارير خبراء الاوبئة المختصين في الوزارة، رصدت الوضع الوبائي في العراق”، مشيرة الى “وجود إرتفاعا في نسبة الحالات الموجبة من الفحوصات الكلية خلال الأيام الأخيرة وكذلك زيادة في حالات الرقود في المستشفيات والذي يعزز القلق من إحتمالية عودة إرتفاع الإصابات للمستويات التي حدثت العام الماضي”.

ولفتت، الى ان “عودة إرتفاع الاصابات هو نتيجة حتمية للتهاون في تلقي لقاحات كوفيد-19 من قبل شرائح عديدة، لاسيما وانه البحوث والدراسات العلمية الرصينة اثبتت أن معظم الاصابات والوفيات التي تحدث في دول العالم هي بين فئات من غير الملقحين لذا فقد أطلقت اغلب دول العالم على المتحور الجديد مصطلح (وباء غير الملقحين أو المطعمين)”.

واكدت الوزارة في بيانها، على “فعالية ومأمونية اللقاحات التي تستخدم في العراق والحرص على إعتمادها من قبل المنظمات العلمية العالمية ومنظمة الصحة العالمية”.

واعربت عن شكرها “للملاكات الطبية بكل فئاتها لمواجهة هذا الوباء الخطير، بالاضافة الى جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والجهات الساندة لجهود وزارة الصحة في مجابهته”.

 

قراءة الموضوع
الصحة “قلقة” من ارتفاع نسبة الإصابات بكورونا في دول الجوار

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.