اخبار عراقية

الصحة توضح حقيقة تسجيل إصابة بـ”الجمرة الخبيثة” في نينوى » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع – نصار الحاجنفت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، تسجيل أي إصابة بمرض الجمرة الخبيثة في محافظة نينوى.وقال مدير الصحة العامة رياض عبد الأمير لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن “الحديث عن تسجيل إصابة بمرض الجمرة الخبيثة في نينوى عار عن الصحة”.وكان محافظ نينوى، نجم الجبوري، قال في حديث سابق لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “احد المراجعين على أحد مستشفيات مدينة الموصل، كان التشخيص الأولي بأن لديه (الزائدة الدودية) حيث يوجد انتفاخ في البطن، ولكن عند إجراء فحص ثانٍ ثبت عكس ذلك وبينت الفحوصات أنه مصاب بالحمى النزفية التي يطلق عليها (الجمرة الخبيثة)”.وأضاف، أنه “تم حجز جميع الكادر الصحي الذي أجرى العملية للمصاب، فضلاً عن أفراد أسرته وجميع الملامسين له، واستنفرت دوائر البيطرة لغرض تقييم الوضع خوفاً من وجود حالات أخرى”.وأكد أن “دائرة البيطرة اتخذت الإجراءات التي من شأنها أن تمنع انتشار هذا المرض والسيطرة عليه”.ولفت إلى أنه “تم وضع رقابة على المنطقة التي يسكن فيها المصاب وحجر جميع القريبين منه”. 

 

قراءة الموضوع الصحة توضح حقيقة تسجيل إصابة بـ”الجمرة الخبيثة” في نينوى » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.