"الصحة" تنشئ مصنعًا لإنتاج أدوية التهاب الكبد الوبائي في السودان

"الصحة" تنشئ مصنعًا لإنتاج أدوية التهاب الكبد الوبائي في السودان
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر "الصحة" تنشئ مصنعًا لإنتاج أدوية التهاب الكبد الوبائي في السودان

القاهرة – إسلام محمود

تستعد العاصمة السودانية، إلى انعقاد اللجنة العليا المشتركة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حيث تعقد اللجنة الوزارية المصرية السودانية اجتماعًا، نهاية الشهر الجاري.

وقال رئيس مجلس الأعمال المصري السوداني، رياض أرمانيوس “إن علاقات الشراكة بين البلدين مهمة جدًا، وتشهد الفترة الحالية استقراراً، وتحقيق عدة نجاحات في مجالات التجارة والاستثمار”.

أضاف أرمانيوس لـ”لبورصة”، أن التقارب السياسي بين البلدين يكون له مردود إيجابي على العلاقات المشتركة، وفى مختلف المجالات بجانب إزالة جميع المعوقات التي تواجه الملف الاقتصادي، مشيرًا إلى أن، وزارة الصحة ستعقد معرضاً للأدوية والمستلزمات الطبية المصرية في الخرطوم خلال الشهر الجاري.

‎ولفت “أرمانيوس” إلى أن من المقرر أن تزور وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد مصنعين لإنتاج الأدوية تحت الإنشاء في السودان باستثمارات مصرية سودانية، موضحًا أن أحد المصنعين سيتخصص في إنتاج أدوية التهاب الكبد الوبائي بجانب إنتاج عدة أدوية أخرى.

‎وطالب أرمانيوس بضرورة حل أزمة تصدير المواد الغذائية إلى السودان، مشيراً إلى أن هناك مباحثات وإجراءات إدارية لتوحيد المواصفات، متوقعاً حل تلك الأزمة قريباً.

‎وأصدر السودان قراراً بحظر استيراد المنتجات الغذائية من مصر منذ سبتمبر/أيلول 2016، تضمن منع استيراد مزيد من المنتجات الزراعية المُصنعة في مصر؛ بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والصحة العامة ، حيث بلغ حجم التجارة بين مصر والسودان نحو 632 مليون دولار، ويستهدف المجلس مضاعفة هذا الرقم الفترة المقبلة.

‎ويسعى مجلس الأعمال لإقامة المنطقة الصناعية المصرية في الخرطوم على مساحة 2 مليون متر خلال الفترة المقبلة

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر "الصحة" تنشئ مصنعًا لإنتاج أدوية التهاب الكبد الوبائي في السودان نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر