اخبار عراقية

الصحة تعلن عن إمكانية الحصول على شهادة التطعيم الدولية إلكترونياً

بغداد- واع- محمد الطالبي
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن إمكانية الحصول على شهادة التطعيم الدولية إلكترونياً، فيما حددت أبرز ميزات هذه الشهادة.
وقال مدير عام الصحة العامة رياض عبد الأمير لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “اللجنة العليا أصدرت قرارا بالدوام الحضوري الجزئي في الجامعات مع اشتراط التلقيح أو فحص PCR الاسبوعي للدوام”، مبينا أن “موضوع دوام المدارس لم تتم مناقشته بعد”.
وبشأن الفرق بين كارت اللقاح وشهادة التطعيم الدولية، أكد عبد الأمير أن “كارت اللقاح هو وثيقة معتمدة داخل العراق لمعرفة مواعيد الجرعات”، مشيرا الى أن “شهادة التطعيم الدولية تستخدم للسفر وخاصة في البلدان التي تطلب ذلك”.
وتابع أن “الاجور التي تدفع للحصول على هذه الشهادة مناسبة للمميزات التي فيها والتي لا يمكن توفرها بالامكانيات المالية والتقنية لوزارة الصحة”، موضحا أنه “تم التعاقد مع شركة متخصصة في هذا المجال لاصدار هذه الشهادة على شكل بطاقة تتضمن باركود ليمكن قراءتها في السيرفرات العالمية للتحقق منها”.
وذكر أنه “تم توفير اجهزة خاصة لطباعة هذه الشهادة وبرنامج لامكانية حصولها الكترونيا مع دفع الرسوم عن طريق الفيزا كارت”، لافتا الى أن “هذه الشهادة تمنح من قبل مراكز اصدار خاصة في كل محافظة”.
ووجهت دائرة العيادات الطبية الشعبية التابعة لوزارة الصحة، في 7 ايلول الحالي، بتطبيق مشروع إصدار شهادة التلقيح الدولية للعراقيين من خلال توزيعها على المنافذ التلقيحية ومراكز الإصدار في الوزارة ومستشفى دار التمريض الخاص، فيما أشارت الى أن العمل جار على زيادة مراكز الاصدار ببغداد وباقي المحافظات مقابل (30) الف دينار عراقي اعتبارا من التاسع من ايلول الحالي.

 

قراءة الموضوع الصحة تعلن عن إمكانية الحصول على شهادة التطعيم الدولية إلكترونياً كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.