أخبار العراق

الصحة تعلن توقيع 157 عقداً ضمن مشروع “توطين الصناعة الدوائية”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الصحة تعلن توقيع 157 عقداً ضمن مشروع “توطين الصناعة الدوائية” والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-26 07:18:08 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

أعلن وزير الصحة، صالح الحسناوي، اليوم الخميس، منجزات مشروع توطين الصناعة الدوائية، فيما أشار الى توقيع 157 عقداً مع مصانع محلية حكومية واهلية.

وقال الحسناوي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إن “الوزارة وقعت 157 عقداً مع المصانع المحلية الحكومية والأهلية ضمن مشروع (توطين الصناعة الدوائية) بمبلغ 70 مليار دينار”، لافتا الى أن “العقود تتضمن توفير أدوية (الأمراض السرطانية، العلاجات المنقذة للحياة، المضادات الحيوية، علاجات الأمراض المزمنة، مسكّنات الألم، علاجات التهاب الكبد الفايروسي) وأدوية ومستلزمات طبية متنوعة أخرى”.

وأضاف، أن “قرارات عدة اتخذت لتسهيل التعاقد مع المصانع الوطنية تتضمن:

– تشكيل لجنة مختصة بتسجيل مستحضرات المصانع الوطنية لضمان السرعة بتسجيلها وعدم تراكم الملفات.

– اعتماد إعادة تسجيل المنتج الوطني بعد (10) سنوات من تسجيله بدلا من (5) سنوات في حال عدم وجود تغيير في تركيبة المستحضر.

– منح المنتجات الوطنية المستوفية للمتطلبات تسجيلًا أوليًا خلال فترة شهر واحد فقط من تاريخ دفع رسوم التسجيل.

– العمل بآلية مقابلة منتجي المصانع الوطنية ومخوّليهم بشكل يومي.

– العمل على تعديل أسعار المنتجات الوطنية بما يتناسب مع احتمال ارتفاع أسعار المواد الأولية.

– تعديل الكلف التخمينية للمنتجات الدوائية الوطنية وحسب المستجدات.

– إعداد واعتماد ضوابط عملية لتسهيل عمل مصانع المستلزمات الطبية المحلية واعتماد اي زيارة شمولية سابقا خلال التجديد السنوي للإجازة.

– إعادة النظر بدليل التصنيع للتعاقدات وبالتنسيق مع رابطة منتجي المصانع الوطنية.

 

الصحة تعلن توقيع 157 عقداً ضمن مشروع “توطين الصناعة الدوائية”

ملاحظة: هذا الخبر الصحة تعلن توقيع 157 عقداً ضمن مشروع “توطين الصناعة الدوائية” نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الصحة تعلن توقيع 157 عقداً ضمن مشروع “توطين الصناعة الدوائية”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الصحة تعلن توقيع 157 عقداً ضمن مشروع “توطين الصناعة الدوائية” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.