الصحة تسجل 59 اصابة بسبب العاب الاطفال البلاستيكية بعموم المحافظات

الصحة تسجل 59 اصابة بسبب العاب الاطفال البلاستيكية بعموم المحافظات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الصحة تسجل 59 اصابة بسبب العاب الاطفال البلاستيكية بعموم المحافظات


السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الصحة، الجمعة، عن تسجيل 59 اصابة بسبب العاب الاطفال البلاستيكية في عموم المحافظات، فيما جددت دعوتها بمنع استيراد هذه الألعاب.

وقال المتحدث للوزارة سيف بدر في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه “تم تسجيل ٥٩ إصابة اثر تداول الأطفال الألعاب البلاستيكية في عموم المحافظات”، مبينا ان “هذه الحالات توزعت في بغداد بـ45 اصابة”.

واضاف بدر ان “محافظزة صلاح الدين سجلت اصابتين فقط، وصحة الانبار عشرة اصابات بمستشفى الرمادي واثنان في مستشفى عنه”، مشيرا الى ان “باقي المحافظات لم تسجل اي إصابة”.

ودعت الوزارة “الجهات القانونية والجهات ذات العلاقة الى منع استيراد هذه الألعاب لمخاطرها على صحة وسلامة الأطفال”.

وحذرت وزارة الصحة في وقت سابق، المواطنين الى منع ابنائهم من استخدام الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) والمصابيح الليزرية التي تؤثر على شبكية العين وقد تتسبب بالعمى في الكثير من الأحيان، فيما دعت الجهات الحكومية ذات العلاقة والأجهزة الرقابية الى ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة التي من شأنها أن تحد من انتشار هذه الألعاب الخطرة وتداولها في الأسواق المحلية.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الصحة تسجل 59 اصابة بسبب العاب الاطفال البلاستيكية بعموم المحافظات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اتفاق نهائي على 3 وزارات.. ومشادات حادة بشأن “المالية”

اتفاق نهائي على 3 وزارات.. ومشادات حادة بشأن “المالية” اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.