الصحة ترسل شحنات اضافية من الادوية والمستلزمات الطبية للبصرة وتؤكد: لا يوجد أي وباء

الصحة ترسل شحنات اضافية من الادوية والمستلزمات الطبية للبصرة وتؤكد: لا يوجد أي وباء
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الصحة ترسل شحنات اضافية من الادوية والمستلزمات الطبية للبصرة وتؤكد: لا يوجد أي وباء


السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاربعاء، أنها ارسلت شحنات اضافية من الادوية والمستلزمات الطبية للمحافظة البصرة، فيما شددت أنه لا يوجد أي تفشي وبائي خطير ولم تحصل اي حالة وفاة.

وقالت الصحة في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “وزيرة الصحة وجهت، منذ ايام، بارسال فريق خبراء من العاصمة الى البصرة من المتخصصين في التحري الوبائي والامراض المعوية والسموم برئاسة مدير المركز الوطني للسيطرة على الأمراض الانتقالية”، موضحة أنه “تم اخذ مئات العينات ليتم فحصها في مختبر الصحة المركزي في بغداد”.

واضافت الوزارة، “مبدئيا لا يوجد دليل على حالة تفشي وبائي خطير كالكوليرا، وكل الحالات بسيطة او متوسطة”، لافتة الى أنه “تم اخذ العلاجات اللازمة ولم تحصل اي حالة وفاة او اي حاجة للرقود في المستشفى”.

وأكدت الوزارة، أنه “لا يوجد اي نقص في الادوية والمستلزمات الطبية”، لافتة الى أنه “مع ذلك وجهت الوزيرة بإرسال شحنات اضافية من المغذيات والادوية والمستلزمات الطبية الى البصرة تحسبا لاي تطور”.

وبينت الصحة، أن “مسؤولية سلامة مياه الشرب وادارة محطات التصفية وشبكات الاسالة هي من مسؤولية امانة بغداد ودوائر البلديات والماء والمجاري في المحافظات، اما دورنا فهو الكشف المبكر عن الحالات المرضية وعلاجها والرقابة الصحية ومتابعة محطات المياه ويتم رفع تقرير يومي عن قراءات نسب جودة المياه ونسب الكلور الى الجهات المسؤولة عنها في بغداد والمحافظات”.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الصحة ترسل شحنات اضافية من الادوية والمستلزمات الطبية للبصرة وتؤكد: لا يوجد أي وباء نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

المالكي والبارزاني يؤكدان على حسم موضوع رئاسة الجمهورية

المالكي والبارزاني يؤكدان على حسم موضوع رئاسة الجمهورية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.