اخبار عراقية

الصحة تحدد نسب التدخين في المدارس المتوسطة

وكالة الأنباء العراقية :
الصحة تحدد نسب التدخين في المدارس المتوسطة


بغداد- واع- وسام الملا
أشرت وزارة الصحة، اليوم الخميس، وجود حالات تدخين في المدارس المتوسطة وفيما حددت نسبتها، وضعت سقفاً زمنياً لقطف ثمار مشروع مكافحة التدخين في المدارس في حال دعمه وإنضاجه.
وقال مدير قسم مكافحة التبغ في وزارة الصحة، عباس جبار، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “وزارة الصحة أطلقت منذ 10 سنوات مشروع مكافحة التدخين في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والذي توسع ليشمل جميع المحافظات”، مبيناً أن “المشروع أطلق تحت مسمى مدارس مناهضة للتدخين”.
وأضاف جبار، أن “المسوحات التي نفذت لمعرفة نسب التدخين في المدارس المتوسطة أظهرت نسباً عالية تصل إلى 20‎% من مجموع الطلاب، ما يعني أن خُمس الطلاب يدخنون من عمر 13 – 15 سنة”.
وأكد، أن “المشروع جاء بهدف حماية الأطفال من تأثيرات التدخين السلبي، ويُعنى بالمتأثرين بالتدخين سواء في المدرسة أو البيت أو في الاماكن العامة وحمايتهم من التحول إلى مدخنين في المستقبل”.
ولفت إلى أن “المشروع إذا تم إنضاجه ودعمه سيكون بالإمكان قطف ثماره خلال 5 سنوات، فضلاً عن إمكانية تقليل معدل التدخين بين الأطفال والشباب”.

قراءة الموضوع
الصحة تحدد نسب التدخين في المدارس المتوسطة
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.