“الصحة” المصرية تُدرِج كشف السمع للمواليد ضمن التطعيمات الإجبارية

“الصحة” المصرية تُدرِج كشف السمع للمواليد ضمن التطعيمات الإجبارية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر “الصحة” المصرية تُدرِج كشف السمع للمواليد ضمن التطعيمات الإجبارية

القاهرة ـ مصر اليوم

أعلنت وزارة الصحة المصرية إدراج الكشف المُبكر عن حالات ضعف السمع عند المواليد، ضمن قائمة التطعيمات والفحوصات الإجبارية التي تعطيها الوزارة للمواليد للمرة الأولى.

وذكرت الوزارة في بيان لها أنَّه سيجرى توفير كافة الأجهزة الطبية اللازمة لقياس السمع والاكتشاف المبكر للحالات، على أن يبدأ التطبيق مطلع شهر حزيران / يونيو المقبل.

وأكدت وزارة الصحة تطبيق الكشف المُبكر لحالات الإعاقة السمعية من خلال وحدات الرعاية الأولية والمراكز الطبية، ومع أول جرعة تطعيم للأطفال حديثي الولادة، لاكتشاف حالات ضعف السمع الشديد.

أقرأ أيضًا:

وزارة الصحة المصرية تعلن انتهاء الكشف المجاني على 62 ألفًا و724 مواطنًا

وشددت الوزارة على متابعة الحالات من خلال نظام متابعة مميكن لجميع المرضى الذين أجروا العمليات حتى عمر سنتين، باعتباره السن الأمثل لإجراء تدخل جراحي لعملية زراعة قوقعة لهذه الحالات، بالإضافة إلى توفير الصيانة اللازمة لجهاز القوقعة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للمواطنين التسجيل لإجراء العمليات عن طريق الخط الساخن للمبادرة 15300، حيث جرى استقبال حوالي 2678 استفسار خلال الـ5 أشهر الماضية.

وقد يهمك أيضًا:

وزارة الصحة المصرية تُعلن فحص 50 مليون مواطن في حملة “فيروس سي”

“الصحة” تحظر استخدام السرنجات العادية لمنع انتشار الأمراض

egypttoday
egypttoday

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر “الصحة” المصرية تُدرِج كشف السمع للمواليد ضمن التطعيمات الإجبارية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تعرف على الخطة الامنية لديربي العاصمة بين القيثارة والصقور

تعرف على الخطة الامنية لديربي العاصمة بين القيثارة والصقور اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن