الصحة المصرية تعدم 5 طن فسيخ فاسد وتغلق 200 منشأة

الصحة المصرية تعدم 5 طن فسيخ فاسد وتغلق 200 منشأة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الصحة المصرية تعدم 5 طن فسيخ فاسد وتغلق 200 منشأة

القاهرة – مصر اليوم

كشفت وزارة الصحة والسكان، إعدام  5 أطنان و314 كجم، أسماك مملحة ومدخنة وملح سياحات وأغذية أخرى، بالإضافة إلى 331 لتر مياه معبأة، وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالسوق المحلي.

جاء ذلك خلال عدد من الحملات شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات، على المنشآت الغذائية وذلك استعداداً للاحتفال بأعياد الربيع.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن هذه الحملات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، لإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، مؤكداً إتباع الوزارة إجراءات استباقية لتحذير المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة.

ومن جانبه أشار رئيس قطاع الطب الوقائي د.علاء عيد، إلى أن الحملات قامت بالمرور على عدد 1493 منشأة غذائية، فيما تم ضبط 16 طناً و451 كجم أغذية متنوعة و930,83 لتر مشروبات وعصائر للشك في صلاحيتها لتغيرها في خواصها الطبيعية، حيث تم سحب عدد 2265 عينة متنوعة من الأصناف الغذائية المتداولة بالأسواق، وإرسالها للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة للوزارة.

وأضاف” عيد” أنه تم تحرير عدد 1429 محضراً حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور طبقاً للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن، كما تمت التوصية بإيقاف تشغيل عدد 200 منشأة غذائية لمخالفتها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها بهذه المنشآت.

وشدد “عيد” على أن الوزارة ماضية في تشديد الرقابة المستمرة والدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وقد يهمك أيضًا:

“الصحة المصرية” تعلن توفير 100% من أدوية الإيدز

وزارة الصحة تعلن تقدم 5 مرشحين لانتخابات الرئاسة لإجراء الفحوص

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الصحة المصرية تعدم 5 طن فسيخ فاسد وتغلق 200 منشأة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ظهور الشيب المبكر دليل على طول العمر

ظهور الشيب المبكر دليل على طول العمر زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن