الصحة العراقية: 6280 حالة إسهال بسبب ملوحة المياه في البصرة

الصحة العراقية: 6280 حالة إسهال بسبب ملوحة المياه في البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الصحة العراقية: 6280 حالة إسهال بسبب ملوحة المياه في البصرة

رووداو – أربيل

كشفت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، 06 أيلول، 2018، عن عدد المصابين بالإسهال بسبب ملوحة المياه في محافظة البصرة، مشيرة إلى أنه لا توجد أية إصابات بمرض الكوليرا في العراق.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر خلال مشاركته في المؤتمر الصخفي لخلية الإعلام الحكومي بأن “عدد المصابين بالاسهال بسبب ملوحة البصرة 6280 شخصاً”، مبيناً أن “الوزارة لاحظت ارتفاع عدد حالات الإسهال قبل حدوث الأزمة وأرسلت كوادرها الصحية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إلى هناك لمعالجة هذه الحالات”.

وأوضح المتحدث أن “الحالات التي وردت إلى مؤسساتنا الصحية أكثرها حالات معوية مختلفة الشدة وتدرج بين الغثيان والتقيوء والإسهال وتختلف من شخص لاخر حسب عمر الشخص”.

ونفى البدر، “وجود أية إصابة بمرض الكوليرا على الرغم من توطنه في العراق”، مبيناً أن “الوزارة أخذت الالاف العينات من الاشخاص وتم تحليلها في مختبر الصحة العامة المركزي ببغداد ولم يتبين وجود أية إصابة بهذا المرض”.

وتصاعدت حدة التوتر في البصرة، التي تعد مهد احتجاجات متواصلة منذ يوليو/تموز الماضي، إثر مقتل 6 متظاهرين، مساء الثلاثاء، 4 أيلول الجاري.

وتقول الحكومة العراقية، إن مندسين بين المحتجين يعملون على تخريب الممتلكات العامة، وأنها لن تسمح بذلك.

لكن المتظاهرين لطالما اتهموا قوات الأمن بإطلاق الرصاص عليهم لتفريقهم بالقوة.

تأتي هذه التطورات، وسط أزمة سياسية في البلاد، حيث تسود خلافات واسعة بين الكتل الفائزة في الانتخابات البرلمانية، بشأن الكتلة التي ستكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وتسببت الخلافات في إرجاء الجلسة الأولى للبرلمان، إلى منتصف سبتمبر/أيلول الجاري، والمخصصة لانتخاب رئيس للبرلمان ونائبيه، وهي أولى خطوات متعاقبة تنتهي في المحصلة بتشكيل الحكومة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الصحة العراقية: 6280 حالة إسهال بسبب ملوحة المياه في البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر