اخبار عربية وعالمية

الصحة العالمية: 80% من جرعات اللقاح المعطاة في العالم ذهبت إلى البلدان مرتفعة الدخل

المملكة المتحدة – (أ ش أ)

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الأربعاء، إن حوالي 80% من إجمالي 5,5 مليار جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 تم إعطاؤها على مستوى العالم ذهب إلى البلدان مرتفعة الدخل.

وأضاف جبريسوس – خلال مؤتمر صحفي – أن البلدان منخفضة الدخل أظهرت جميعها تقريبًا قدرة على إدارة حملات تحصين واسعة النطاق ضد شلل الأطفال والحصبة وأمراض أخرى، بحسب ما أوردته صحيفة “الجارديان” البريطانية.

واعتبر أن هذه البلدان مستعدة لإدارة حملات تطعيم فعالة ضد فيروس كوفيد-19، وأن الأمر متروك الآن للمصنعين والدول الغنية لتقديم الجرعات التي تم التعهد بها لتخفيف التفاوتات على الصعيد الصحي العالمي.

وقال مدير عام الصحة العالمية: “لقد سمعنا أعذارًا من الشركات المصنعة وبعض البلدان مرتفعة الدخل تتعلق بعدم قدرة البلدان ذات الدخل المنخفض على استيعاب اللقاحات”.

وأضاف “نظرًا لأن الشركات المصنعة أعطت الأولوية للصفقات الثنائية مع الدول الغنية المستعدة لدفع أعلى سعر، أو كانت ملزمة قانونًا بالوفاء بها، فقد حُرمت البلدان منخفضة الدخل من الأدوات اللازمة لحماية شعوبها”.

وتستهدف منظمة الصحة العالمية تمكين كل دولة في العالم من تطعيم ما لا يقل عن 40% من سكانها بحلول نهاية هذا العام، ويقول جيبريسوس إن هناك حاجة إلى زيادة عمليات تسليم الجرعات إلى الدول الفقيرة لتحقيق ذلك، بحسب الصحيفة.

 

قراءة الموضوع الصحة العالمية: 80% من جرعات اللقاح المعطاة في العالم ذهبت إلى البلدان مرتفعة الدخل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.