اخبار طب وصحة

الصحة العالمية: 80 مليون شخص بإفريقيا يواجهون انعدام الأمن الغذائي

الصحة العالمية: 80 مليون شخص بإفريقيا يواجهون انعدام الأمن الغذائي

قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 80 مليون شخص في منطقة القرن الإفريقي الكبرى يواجهون انعدام الأمن الغذائي الذي لم يشهده منذ عقود ، مع تعرض ملايين الأشخاص لخطر المجاعة ، وأطلقت نداءً عاجلاً للحصول على تمويل بقيمة 123.7 مليون دولار ، لتغطية برامج الاستجابة. وحتى ديسمبر المقبل ، وأشارت إلى أنها أصدرت بالفعل 16.5 مليون دولار من صندوق الطوارئ لبدء عملياتها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بالفيديو اليوم الثلاثاء في جنيف للدكتور إبراهيما سوسي فول مساعد المدير العام للفاو للاستجابة لحالات الطوارئ والدكتورة صوفي مايس مديرة الحوادث حول أزمة الجفاف وانعدام الأمن الغذائي في القرن الأكبر. من افريقيا.

وأضاف الخبراء أن الجمع بين زيادة انعدام الأمن الغذائي والجوع وسوء التغذية يخلق حالة طوارئ صحية معقدة وغير معترف بها في وقت تتزايد فيه المخاطر الصحية مثل سوء التغذية وتفشي الأمراض.

وأشار الخبراء إلى أن وصول الناس إلى الرعاية الصحية أصبح أكثر تقييدًا ، حيث يتنقل السكان بحثًا عن الطعام والماء والمراعي ، كما يضطرون إلى اتخاذ خيارات صعبة مثل الاختيار بين شراء الطعام والذهاب إلى الطبيب.

وأشار خبراء منظمة الصحة العالمية إلى أن المنظمة كثفت الاستجابة في 7 دول متضررة هي: جيبوتي وإثيوبيا وكينيا والصومال وجنوب السودان والسودان وأوغندا ، حيث ينصب تركيزها على إيصال الأطفال المرضى الذين يعانون من سوء التغذية الحاد إلى الرعاية التي يحتاجون إليها. بالإضافة إلى توفير الإمدادات المنقذة للحياة من الأدوية والمعدات والعمل على الكشف عن تفشي الأمراض مثل الحصبة والكوليرا والتهاب السحايا والاستجابة لها دون أي تأخير.

 

قراءة الموضوع الصحة العالمية: 80 مليون شخص بإفريقيا يواجهون انعدام الأمن الغذائي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.